الرئيسية » أخبار » نشوب حريق في شركة للخشب بالحي الصناعي بمقاطعة سيدي البرنوصي بالبيضاء

نشوب حريق في شركة للخشب بالحي الصناعي بمقاطعة سيدي البرنوصي بالبيضاء

حريق مهول في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 5 يناير 2016، بعدما اندلع في شركة للخشب بالحي الصناعي بمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء. دون أن يخلف خسائر في الأرواح حسبما علم لدى السلطات المحلية
و أفاد المصدر ذاته بأن الحريق الذي شب حوالي الساعات الأولى من صباح اليوم بأحد معامل الخشب بالمجال الترابي سيدي البرنوصي بالدار البيضاء خلف خسائر مادية.

وأكد مصدرنا  أن عناصر الوقاية المدنية بالبيضاء لا تزال ، وبقيادة الجنرال، قائد القيادة الجهوية، تسارع الزمن لإخماد النيران لحد الأن لخطورت الحريق بعدما اندلعت في شركة للخشب بالحي الصناعي بمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

ورجحت مصادر جريدة “أخباركم المغربية” الإلكترونية، أن يكون السبب وراء هذه النيران التي التهمت شركة “طولبوا” قبل أن تطال شركات مجاورة لها، راجع إلى تماس كهربائي.

وأكدت مصادرنا من عين المكان، أنه لم يتم بعد حصر الخسائر المادية التي طالت الشركات المذكورة، ذلك أن مصالح الوقاية المدنية لا تزال تعمل جاهدة لإخماد النيران، ومنعها من الإنتقال إلى شركات أخرى، خاصة أن بعضها يحتوي على مواد كيماوية قابلة للتفجير، غير أن هذه الخسائر ستكون بالملايين بحسب تعبير المصادر نفسها.

وشددت مصادر” أخباركم”، على أنه إلى جانب احتراق الخشب في الشركة، فإن النيران القوية تسببت في انهيار عدد من الحيطان، كما أتت على عدد من المعدات بهذه الشركات.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن السلطات الإقليمية بالبرنوصي، منعت عمال شركات مجاورة للشركات التي شب فيها الحريق، من ولوج المعامل صباح اليوم، وذلك مخافة أن تصل النيران إليها، كما فرضت على مسؤولي هذه الشركات، إخراج المواد الكيماوية القابلة للانفجار من المستودعات وتنقيلها لمكان آخر إلى حين إخماد الحريق

وشوهد عامل عمالة البرنوصي، محمد علي حبوها، يقوم بقيادة شاحنات كبيرة، وإخراجها من داخل الشركة قبل أن تلتهمها النيران، فيما كان رجال المنطقة الإقليمية الأمنية ينقلون عددا من البراميل التي تحتوي على مواد كيماوية وإخراجها من الشركات قبل أن تنفجر وتخلف كارثة كبرى

كما تواصل عناصر الشرطة العلمية والتقنية التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، التحقيق في الموضوع، للوصول إلى سبب اندلاع النيران.

وكان الحريق قد شب في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 5 يناير 2016، بعدد من شركات الحي الصناعي المتواجد بشارع “بانكوك” بمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

تفاصيل التسجيلات الصوتية التي أسقطت 8 قضاة و 4 محامين وموثقين..

اخباركم : متابعة كشف مصدر مطلع، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية في ما بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *