الرئيسية » الحوار الصحفي » ندوة صحفية تحت عنوان :الحكامة الجيدة مدخل النجاح للسياسة الرياضية

ندوة صحفية تحت عنوان :الحكامة الجيدة مدخل النجاح للسياسة الرياضية

عقد المجلس الجهوي بمدينة الدار البيضاء بمركب الرياضي “سبوربلازا ” ندوة صحفية تحت عنوان الحكامة الجيدة مدخل النجاح للسياسة الرياضية. تهدف هده الندوة ذات البعد الدولي متابعة لمضامين وتوصيات الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة

وفي تصريح لجريدة”أخباركم “المغربية أكدة السيدة نوال المتوكل البطلة الآلمبية ونائبة رئيس اللجنة الدولية الآلمبية (c i o ) وعضوة المكتب السياسي للحزب التجمع الوطني للأحرار ووزيرة سا بقة للشباب والرياضة بالمغرب :

أننا وككل المغاربة بعد العودة من الألعاب الأولمبية تلقينا ضربتا قاسية وكان ايماننا قويا بتحقيق فريقنا الوطني لبعض النتائج الطيبة ودالك بالنظر الى الإمكانيات المادية الكبرى التي وضعت رهن اشارته لكننا مع كل ما حصل يجب ان نطوي صفحة الماضي لنشتغل على ما هو أتي سيما أن العديد من التظاهرات الرياضية تنتظرنا خلال العام الجاري من قبيل بطولة البحر الأبيض المتوسط التي ستنضم في تركيا . وبطولة كأس العالم في كرة القدم .التي تنتظرنا هي الأخرى في البرازيل علما انه يجب علينا التركيز على القادم لتجاوز الخلل. وفي نضري خيبة الآمل والسبب الرئيسي في النتائج التي تلاحق رياضتنا هو غياب الحكامة .لدالك اخدنا الحكامة عنوان للندوة التي سينضمها حزبنا يوم السبت القادم بحضور عدد من النجوم (كسيرجي بوبكا )والسيد جان فرانسوا لامور و سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمان ال ثاني ,وعدد كبير من الشخصيات.

 وبالنسب للحكامة فهي مفتاح النجاح والفشل .لأنها تجيب وبدقة اين الخلل. وبصراحة فكل جامعة في المغرب تسير امورها على هواها. دون مسا يرة للعصر ودون رؤية واضحة للمستقبل وما يدعم رأيي هو ان اللجنة الأولمبية الدولية مثلا تقوم بتجديد نفسها بشكل دائم. اد تم الاحتفاض على سبيل المثال ب 26 صنفا رياضيا بينما ثم اقصاء رياضتي البزبول والصوفبول.لعدم ادماج الأولى للعنصر النسوي والثانية للعنصر الدكوري.كما تم اقصاء رياضة المصارعة. ويجب علينا القضاء على ظاهرة المنشطات التي سقطنا في فخها مند اكثر من خمس سنوات .وبسبها دهبت مجهوداتنا الماضية ادراج الرياح ورمت كل المشاريع في سلة المهملات.فيجب علينا ان نقوم بإصلاح عاجل في هاته النقطة بالذات .فعلى سبيل المثال الاتحاد الدولى الأولمبي يدفع أكتر من2 مليون دولار سنويا للحد من آفة المنشطات .كما قلت سابقا عنصر الحكامة الذي يعني في ما يعنيه التسيير المعقل للشأن الرياضي.اد أن الكتيرمن الجامعات لايهمهامن أمرالاشتغال سوى بقاء الرئيس رئيسا لاغير.

 تصوير : محمد النية






عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *