الرئيسية » دولية » منتخب الفتيان ينهزم أمام زامبيا قبل مواجهة الجزائر في ربع نهائي “الكان”

منتخب الفتيان ينهزم أمام زامبيا قبل مواجهة الجزائر في ربع نهائي “الكان”

اخباركم  : متابعة

السبت 06 ماي 2023

انتهت المباراة بين المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة ونظيره الزامبي، مساء اليوم السبت في مدينة عنابة الجزائرية، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس إفريقيا للفتيان، بحصة 1-2 لصالح زامبيا.
المدرب المغربي سعيد شيبا دخل المقابلة من أجل قيادة الفتيان نحو تحقيق “العلامة الكاملة” في الدور الأول، ومحاولة الظفر بالانتصار الثالث على التوالي ضمن هذه المسابقة القارية رغم اعتماده على دكة البدلاء، بينما تواجد منتخب زامبيا في هذا اللقاء باحثا عن نتيجة إيجابية بعد مراكمة خسارتين في اللقائين السابقين.
واحتاج المنتخب المغربي 18 دقيقة للوصول إلى شباك المنافس، وقد سجل هدف السبق اللاعب زكرياء وزان بعد تلقي تمريرة عرضية من الجبهة الهجومية اليسرى؛ موجها الكرة بتسديدة قوية إلى مرمى المنتخب الزامبي.
لكن المنتخب الزامبي أدرك التعادل خلال الجولة الثانية، في الدقيقة 73 بعد تنفيذ ركلة زاوية، إذ استقرت الكرة أمام اللاعب سامسون مالايا ليضعها في المرمى بتسديدة قوية؛ مطلقا فرحة الجماهير الجزائرية القليلة المتواجدة في المدرجات.
وفي آخر 5 دقائق من الزمن الأصلي للشوط الثاني؛ لم يتردد حكم المباراة في إعلان ضربة جزاء لصالح زامبيا، وقد تولى تنفيذها اللاعب إيمانويل موانزا، في الدقيقة 87، ليصير المنتخب المغربي منهزما بنتيجة 1-2.
جدير بالذكر أن المنتخب المغربي استهل المنافسة بالفوز على جنوب إفريقيا بثنائية نظيفة، ثم حقق الانتصار على منتخب نيجيريا بنتيجة 1-0، ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائي قبل خوض مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وبعد حسم المرور مبكرا إلى الدور الموالي على رأس المجموعة الثانية، يلاقي “أشبال الأطلس” المنتخب الجزائري صاحب الأرض والجمهور، وصيف المجموعة الأولى، مراهنين على تخطي منافسيهم بغية ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم الخاصة بهذه الفئة العمرية.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *