الرئيسية » دولية » مخطط ترحيل” 6 آلاف سجين مغربي داخل سجون إيطاليا لاستكمال عقوبتهم بالمملكة !

مخطط ترحيل” 6 آلاف سجين مغربي داخل سجون إيطاليا لاستكمال عقوبتهم بالمملكة !

ترحيل المغاربة السجناء في إيطاليا من أجل استكمال محكوميتهم، كان أحد الموضوعات التي ناقشها وزير العدل الإيطالي، ألفونسو بوتافيدي، مع نظيره المغربي محمد أوجار، خلال زيارته إلى إيطاليا، في منتصف الأسبوع الماضي.

و حسب مصادر إعلامية إيطالية فإن المغرب قبل ترحيل جزء من مواطنيه السجناء، وذلك انسجامًا مع اتفاقية كان المغرب قد وقعها مع إيطاليا تتعلق بالسجناء بين البلدين، واتفاقية ستراسبورغ المؤرخة في مارس 1983، والتي سبق أن وافقت عليها الحكومتان المغربية والإيطالية تورد “الأحداث المغربية”.

وكان تقرير سابق لوزارة العدل الإيطالية، قد أشار إلى أن المعتقلين المغاربة في السجون الإيطالية يقدر بأكثر من 6 آلاف سجين، تشكل فيها النساء المغربيات المعتقلات حوالى 7 في المائة، وبذلك يشكلون المرتبة الأولى من حيث السجناء الأجانب في إيطاليا، متبوعين بالرومانيين والفلبينيين والتونسيين.

في السياق عينه، أشارت المصادر إلى أن ما يقلق السلطات الإيطالية هو الارتفاع المسجل في السنتين الأخيرتين في وتيرة الاستقطاب داخل السجون الإيطالية، بعدما أصبحت مشتلًا للجماعات المتطرفة من أجل استقطاب سجناء شباب لهم ماض إجرامي لاعتناق أفكار التطرف والجهاد.

وكشفت تقارير استخباراتية أن السجناء المغاربة في إيطاليا يأتون إلى جانب التونسيين في مقدمة هؤلاء، وهذا ما دفع بإيطاليا إلى التقدم بأكثر من طلب إلى الجانب المغربي من أجل السماح بترحيل جزء من سجنائه إلى المغرب لقضاء فترة سجنهم في بلادهم.

وكلات

عن أخباركم

شاهد أيضاً

إنفانتينو: “تهانينا للمغرب ببلوغ الأولمبياد ونهائي ‘كان أقل من 23 سنة’.. إنه إنجاز عظيم وجعلتم بلدكم فخورا”

اخباركم : صديق. العرفاوي إنفانتينو يهنئ المنتخب الأولمبي على تأهله للأولمبياد: نجاحكم جعل بلدكم فخورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *