الرئيسية » دولية » فرحة عارمة تجتاح الدار البيضاء بعد تأهل الوداد الرياضي الى نهائي عصبة الابطال الافريقية بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد

فرحة عارمة تجتاح الدار البيضاء بعد تأهل الوداد الرياضي الى نهائي عصبة الابطال الافريقية بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد

الواقع أن لاعبي نادي الوداد بصموا مساء يوم السبت على مباراة تاريخية تربط حاضر نادي الوداد البيضاوي بماضيه التليد الغني بالألقاب و البطولات على الصعيدين الوطني و القاري، خاصة وانهم أكملوا المباراة التي كانت قوية بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب أمين العطوشي في الدقيقة 56 لجمعه إنذارين، ولم يستسلموا للتفوق العددي للفريق الجزائري الذي حاول العودة في النتيجة إلا أن العزيمة و رباطة الجأش التي تحلى بها لاعبو الوداد المؤزرين بجمهورهم الرائع مكنتهم من اسقاط خصمهم و انتزاع ورقة التأهل الى النهائي الحلم بتيجة ثلاثة أهداف لواحد ، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي (0-0).
وسجل أهداف فريق “القلعة الحمراء” كل من وليد الكرتي (د25) و أشرف بنشرقي هدفين (د 54 و 90+2)، فيما وقع هدف الفريق الجزائري اللاعب أيوب عبد اللاوي (د76) .
و شهدت الأحياء المعروفة بكونها معاقل للفريق الأحمر و كذا الساحات و المحجات الكبرى في الحاضرة الاقتصادية للمملكة تدفقا هائلا للجامهير من مختلف الأعمار ،ذكورا وإناثا ، ،خرجوا فرادى و جماعات للتعبير عن فرحة لا توصف وهم يحملون الأعلام الوطنية و كدا الريات الحمراء المميزة لفريق الوداد ، منتشين بالانجاز التاريخي الذي حققه أشبال الإطار التقني المغربي حسين عموتة بعد مباراة بطولية.
وانطلاقا من مركب محمد الخامس أطلق السائقون العنان لمنبهات سياراتهم ودرجاتهم النارية التي شكلت مواكب متواصلة على طول شوارع الحسن الثاني والجيش الملكي و الروداني و ساحة الامم المتحدة و ساحة الجامعة العربية ومن هناك الى كورنيش عين الدياب ، عازفين سمفونية النصر الرائعة ،شبيهة بتلك التي عزفها اليوم على المستطيل الأخضر اصدقاء العميد المقاتل إبراهيم النقاش و المهاجم المارد أشرف بن الشرقي .
وكانت حناجر الجماهير البيضاوية الغفيرة تحيي ابطال القلعة الحمراء مرددة شعارات تمجد مسيرتهم الموفقة مع الإطار المغربي الشاب حسين عموتة ، في وقت تعالت زغاريد النساء اللواتي عبرن عن الفرحة التي عمت جميع الأفئدة فارتسمت على محياهن لحظة حبور خالدة ستبقى راسخة في أذهانهن.
و تميزت هذه الفرحة العفوية بترديد الجامهير المحتفلة بهذا الانجاز الاغاني الخالدة لل(وينرز) ، أكبر فصيل لمشجعي الوداد البيضاوي ،من قبيل ” الحمرا مون أمور ” و ” ايميغو ” و ” ودادي ودادي لك حبي وفؤادي “، وهي تمني النفس في أن تعبد مبارة اليوم الطريق نحو لقب ثان غاب عن خزائن النادي البيضاوي العريق منذ سنة 1992 .
و بهذا التأهل سيخوض فريق الوداد البيضاوي (حامل لقب البطولة الوطنية) ثالث نهاية في هذه المسابقة بعد الأولى التي فاز بلقبها سنة 1992 و الثانية سنة 2011 التي حل فيها وصيفا للبطل.
وضرب فريق الوداد البيضاوي موعدا في المباراة النهائية مع فريقي الأهلي المصري (صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب 8)

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *