الرئيسية » رياضة » عقوبات صارمة في حق فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي وجماهيرهما

عقوبات صارمة في حق فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي وجماهيرهما

أخباركم : يحيى الإدريسي

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات صارمة في حق فريقي الجيش الملكي والمغرب الفاسي وجماهيرهما، بسبب أحداث الشغب، التي رافقت مباراتهما ضمن دور سدس عشر نهائي كأس العرش.

وقررت اللجنة المذكورة، إجراء مباريات فريق الجيش الملكي داخل ميدانه بدون جمهور مع منع هذا الأخير من حضور مباريات فريقه خارج الميدان وذلك لما تبقى من المباريات خلال الموسم الرياضي الجاري، طبقا للفصول 36، 60 ،76 و105 من مدونة التأديب.

كما تم تغريمه مبلغ 120 ألف درهم لرمي جماهيره الحجارة وأشياء صلبة، واقتحام أرضية الملعب، بالإضافة إلى استعمال الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

وتم تحميل فريق الجيش الملكي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله وبتجهيزاته ومعداته بعد تقييم حجمها باعتباره الفريق المستضيف والمسؤول عن التنظيم، وذلك طبقا للفصل 22 من قانون المنافسات والفصل 105 من مدونة التأديب.

أما بالنسبة لفريق المغرب الفاسي، فإنه سيخوض مباراتين بدون جمهور بسبب سلوك جماهيره واقتحام أرضية الملعب بعد نهاية المباراة واستعمال الشهب والرشق بالحجارة وذلك طبقا للفصول 60، 76 و105 من مدونة التأديب.

مع تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 120 ألف درهم لرمي جماهيره الحجارة، وأشياء صلبة واقتحام جماهيره أرضية الملعب، بالإضافة إلى استعمال الشهب الاصطناعية، وذلك طبقا للفصل 105 من مدونة التأديب.

عن يحيى الادريسي

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *