الرئيسية » رياضة » طواف الغابون (تروبيكال أميسا بونغو): المغرب يشارك في الدورة العاشرة

طواف الغابون (تروبيكال أميسا بونغو): المغرب يشارك في الدورة العاشرة

يشارك المنتخب الوطني المغربي لسباق الدراجات في الدورة العاشرة لطواف الغابون (تروبيكال أميسا بونغو)، المقررة ما بين 16 و 23 فبراير الجاري، إلى جانب 13 منتخبا وفريقا من إفريقيا وأوروبا.

وعلم لدى الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أن المغرب سيكون ممثلا في هذه الدورة بكل من عادل جلول، متصدر ترتيب (أفريكا تور) في 2011 و2013، ومحسن الحسايني، الفائز بالدورة 24 لطواف المغرب، وسفيان هدي (21 سنة)، أفضل دراج شاب خلال الدورة 27 لسباق المغرب وطواف بولوندا (سوليدارسنوت) في 2012.

وحسب المنظمين، فإن دورة هذه السنة ستعرف، بالإضافة إلى المنتخب المغربي، مشاركة ثماني منتخبات إفريقية هي جنوب إفريقيا والجزائر وبوركينا فاصو والكاميرون والكوت ديفوار وإريتريا ورواندا والغابون، وستة فرق أوروبية (أوروبا كار وبروطاني سيش أونفيرونمون ووانتي غروب كوبير وبايك أيد دو دوبيساي وروث سكودا).

ويتضمن برنامج الدورة العاشرة لتروبيكال أميسا بونغو ثماني مراحل موزعة على 5ر964 كلم. وسينطلق المشاركون يوم 16 فبراير من مدينة بونغوفيل (جنوب الغابون)، على أن تشكل العاصمة ليبروفيل، سبعة أيام بعد ذلك، نقطة الوصول.

وكان لقب الدورة التاسعة من نصيب الدراج الإريتيري ناتنايل برهان، المنتمي للفريق الفرنسي المحترف (أوروبا كار)، ليصبح بذلك أول إفريقي يفوز بطواف تروبيكال أميسا بونغو منذ انطلاق المنافسة في 2006، وخاصة أول إفريقي يفوز بسباق احترافي على مراحل.

يذكر أن المنتخب المغربي كان قد توج السنة الماضية، كما في سنة 2013، أحسن فريق إفريقي، وحصل الدراج الشاب صلاح الدين مرواني على قميص أفضل دراج إفريقي.

ويبقى طارق الشاعوفي الدراج المغربي الوحيد الذي فاز بإحدى مراحل طواف الغابون (تروبيكال أميسا بونغو)، وكان ذلك سنة 2012، وهي الدورة التي تمكن خلالها من انتزاع قميص أفضل دراج متسلق.

وفي ما يلي البرنامج الكامل للدورة العاشرة: المرحلة الأولى (16 فبراير): بونغوفيل – مواندا (100 كلم).

المرحلة الثانية (17 فبراير): أوكاندجا – فرانسفيل (170 كلم).

المرحلة الثالثة (18 فبراير): مونانا – كولاموتو (175 كلم).

المرحلة الرابعة (19 فبراير): ندجولي – لومباريني (133 كلم).

المرحلة الخامسة (20 فبراير): بيفون – نطوم (124 كلم).

المرحلة السادسة (21 فبراير): ضد الساعة خاصة بالفرق ببورت جانتيل (5ر8 كلم).

المرحلة السابعة (22 فبراير): مدار مغلق ببورت جانتيل (127 كلم). المرحلة الثامنة (23 فبراير): أكاندا – ليبروفيل (127 كلم).

و.م.ع

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *