الرئيسية » أخبار » شنآن بين الأزمي والأستاذ المتدرب بعد حلقة “مواطن اليوم”

شنآن بين الأزمي والأستاذ المتدرب بعد حلقة “مواطن اليوم”

علمت جريدة “ أخباركم “الإلكترونية، أنه بمجرد انتهاء حلقة برنامج “مواطن اليوم” على قناة “ميدي 1” ليلة أمس الخميس 14 يناير 2016، التي خصصت لقضية “الأساتذة المتدربين”، حتى تحولت إلى مشادات بين الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إدريس الأزمي، والأستاذ المتدرب بلال اليوسفي.

وحسب مصدر الجريدة، فإن الأستاذ المتدرب المنتمي إلى “تنسيقية التربية والتكوين بمركز طنجة”، قد انتفض في وجه الوزير الأزمي قائلا:” جلستوا مع كلشي، مع شباط مع الاتحاد الاشتراكي، ومع البام، ومع طلبة الطب، وحنا ما بغينش تجلسوا معانا للحوار”، مضيفا :”ولا هدوك الطلبة حيت أولاد طبقة معينة وماكنينش أولاد الجينرالات..”.

وأضاف المصدر نفسه  أن الوزير رد على الأستاذ المتدرب قائلا :”لن أسمح لك بقول هذا الكلام، أنا إبن الشعب، حتى أنا عندي أولادي أطباء في الدار” ، فرد عليه اليوسفي، “إن أبناءك أبوهم وزير”.

وأوضح المصدر ، على أن مقدم البرنامج، يوسف بلهيسي، تدخل لتهدئة الأوضاع بين الطرفين، غير أن الضيفين استمرا في المشادات ورفض كل طرف لكلام الآخر.

واستغرب المصدر نفسه، من كون العلاقة بين الطرفين تصل إلى هذا المستوى، بالرغم من كون الأستاذ المتدرب بلال اليوسفي، ينتمي إلى صفوف حزب “العدالة والتنمية” الذي يعد الوزير الأزمي أحد قياداته البارزة.

وكانت حلقة البرنامج المذكور، التي ناقشت قضية “الأساتذة المتدربين”، قد عرفت توجيه بلال اليوسفي، اتهاما للحكومة بكونها “تستأسد” على الأساتذة المتدربين، حيث خاطب الوزير المنتدب المكلف بالمالية، إدريس الإزمي: “رجاء عودوا لجادة صوابكم ولا تستأسدوا علينا”، قبل أن يرد عليه الوزير بالتأكيد على أن الحكومة لن تتراجع عن المرسومين، مشددا على أن الشروط “كانت معلومة ومدققة ثم إن المرسوم أضاف ثلاثة ألاف أستاذ سيتم تكوينهم”.

وكالات

عن أخباركم

شاهد أيضاً

تفاصيل التسجيلات الصوتية التي أسقطت 8 قضاة و 4 محامين وموثقين..

اخباركم : متابعة كشف مصدر مطلع، أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية في ما بات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *