الرئيسية » دولية » سخط وتذمر “نسور قرطاج” من تحكيم “الكاف” ومطالب برحيل حياتو – فيديو

سخط وتذمر “نسور قرطاج” من تحكيم “الكاف” ومطالب برحيل حياتو – فيديو

صب لاعبو وطاقم المنتخب التونسي جام غضبهم على التحكيم خصوصا في مباراتهم الأخيرة أمام منتخب غينيا لاستوائية، والتي أقصي على إثرها “نسور قرطاج” من كأس افريقيا للأمم بعد “ظلم تحكيمي” ساهم في خسارتهم بنتيجة 2-1 بعد التمديد للأشواط الإضافية.

وأثارت قرارات حكم مباراة تونس وغينيا الاستوائية ردود فعل غاضبة، بينما ذهب بعض إلى اتهام الحكم بالتحيز إلى منتخب غينيا الاستوائية البلد المضيف.

وأوردت صحف تونسية تصريحات غاضبة للاعبي وطاقم ومدرب المنتخب التونسي عقب الخروج من البطولة الافريقية، حيث دعا المهاجم احمد العكايشي مسجل الهدف الوحيد للمنتخب التونسي في مباراة السبت، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو الى الرحيل تعبيرا عن غضبه بعد الخطأ التحكيمي الذي اخرج “نسور قرطاج” من ربع نهائي كأس افريقيا السبت امام غينيا الاستوائية.

وقال العكايشي “انه أمر غير طبيعي، إنها علامة استفهام حول الاتحاد الافريقي، حول عيسى حياتو (رئيس الاتحاد). لا يمكنه البقاء في كرة القدم الافريقية ويجب أن يرحل”. وأضاف “الحكم فعل كل شيء لكي تفوز غينيا الاستوائية”.

وفي تفاصيل المباراة، تقدمت تونس بهدف للعكايشي نفسه في الدقيقة 70، وكانت في طريقها إلى نصف النهائي قبل أن يحتسب الحكم راحيندرابارساد سيشورن من موريشيوس ركلة جزاء “وهمية” لغينيا الاستوائية صاحبة الارض في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع ترجمها خافيير بالبوا الى هدف التعادل فارضا التمديد.

وخطف بالبوا نجم استوريل البرتغالي هدف الفوز في الدقيقة 102 من ركلة حرة. ويتشارك العكايشي وبالبوا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد ثلاثة اهداف لكل منهما.

من جهته، قال المدافع التونسي بلال محسني المحترف في رينجرز الاسكتلندي “انها افريقيا، فبسبب مباريات كهذه لا تتطور الامور ابدا في افريقيا”. وتابع “للأسف، نحن كلاعبين محترفين في أوروبا نشارك لتطوير منتخبنا والبطولة لكي نظهر أن هناك لاعبين يمكنهم المنافسة مع جميع لاعبي العالم، لكن بعد الذي حصل لا يمكننا فعل ذلك ابدا”. وأوضح “إذا أكمل الحكام على هذا النحو، فاعتقد ان غينيا الاستوائية ستفوز بالكأس”. وتلتقي غينيا الاستوائية في نصف النهائي مع غانا أو غينيا.

المصدر. وكالة

 

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *