الرئيسية » أخبار » رسميا: إسبانيا تُوجّه الاتهام للصحراوي الموالي للبوليساريو بعد تهديداته الإرهابية ضد المغرب

رسميا: إسبانيا تُوجّه الاتهام للصحراوي الموالي للبوليساريو بعد تهديداته الإرهابية ضد المغرب

أخباركم ..متابعة

وجه القضاء الإسباني الاتهام بشكل رسمي ضد الصحراوي الموالي للبوليساريو والمقيم في إسبانيا والذي وجه تهديدات إرهابية ضد المغرب. وقد تم اعتقاله بناء على أوامر من قاضي التحقيق.

بحسب الشرطة الإسبانية، فإنه تم توجيه الاتهام للمدعو فيصل البلول، وتم وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي في انتظار محاكمته، بناء على أوامر من قاضي التحقيق. وقد جرى إيقافه بتهمة توجيه تهديدات إرهابية خطيرة ضد المغرب والصحراويين المغاربة.

وتؤكد مصادرنا في إسبانيا أن الشخص المذكور قد يواجه عقوبة كبيرة بالنظر إلى التهم الموجهة إليه وهي “المس بمصالح إسبانيا” وتوجيه “تهديدات إرهابية لأشخاص وقوة أجنبية”.

وكان فيصل البلول، الذي يتوفر على عدة حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشر محتوى ومقاطع فيديو هدد فيها متابعيه وحثهم على ارتكاب أعمال عنف ضد المغرب وممثلياته الديبلوماسية في إسبانيا وخارجها.

وكانت الشرطة الإسبانية قد تعقبت فيصل البلول منذ شهر دجنبر الماضي. وخلال اعتقاله يوم الاثنين 29 مارس 2021، صادرت الشرطة أجهزة إلكترونية ومحطات هاتفية ووثائق اعتبرت ذات أهمية كبيرة، والتي سيتم تحليلها من قبل المحققين الإسبان.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه بالإضافة إلى التهديدات على شبكات التواصل، شوهد المدعى عليه وهو يتجول بالقرب من القنصلية المغربية في بلباو. يتبع.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

إنفانتينو: “تهانينا للمغرب ببلوغ الأولمبياد ونهائي ‘كان أقل من 23 سنة’.. إنه إنجاز عظيم وجعلتم بلدكم فخورا”

اخباركم : صديق. العرفاوي إنفانتينو يهنئ المنتخب الأولمبي على تأهله للأولمبياد: نجاحكم جعل بلدكم فخورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *