الرئيسية » مجتمع » تنصيب السيد عبد الواحد صفوري رئيسا أولا لدى محكمة الاستئناف التجارية للدار البيضاء

تنصيب السيد عبد الواحد صفوري رئيسا أولا لدى محكمة الاستئناف التجارية للدار البيضاء

اخباركم  : احمد العرفاوي

حركة كبيرة تلك التي شهدتها محاكم الدار البيضاء بمختلف صفاتها و درجات مسؤوليها من خلال التعيينات الجديدة التي من شأنها خلق دينامية و روح جديدة للجسم القضائي بالعاصمة الاقتصادية.

و تأتي هاته الحركية ضمن التعيينات التي وافق عليها الملك محمد السادس بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و التي تخص تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة و في مقدمتها الدار البيضاء.

و في هذا الصدد، تم تعيين عبد الواحد صفوري في منصب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء. خلفا للسيد عبد الرزاق العمراني .

وحضر حفل التنصيب، على الخصوص، السادة عبد اللطيف وهبي وزير العدل، ومحمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ومولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة، وسعيد أحميدوش والي جهة الدار البيضاء – سطات، ومحمد بنعليلو وسيط المملكة، والعديد من الشخصيات وممثلي السلطات المحلية.


وعبر السيد صفوري في كلمة بالمناسبة عن اعتزازه بالثقة المولوية الغالية التي حظي بها، والتي تشكل كما قال ” تشريفا وتكليفا في الوقت ذاته”، وذلك بالنظر لجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه.
وذكر بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يولي أهمية كبرى للعدالة ومكوناتها، مشيرا إلى أن جلالته ينشد للعدالة مكانة ورفعة واستقلالا ونزاهة لتأمين الحقوق وتشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية.
وتابع السيد صفوري أن ما هيأه جلالة الملك للعدالة من أسباب الاستقلال يحق أن يكون مبعث فخر واعتزاز بالنسبة للقضاة، كما أنه في الوقت ذاته أمانة تطوق أعناقهم متمثلة في الوفاء لمبادئ العدل السامية والتطبيق السليم للقانون ورفع المظالم عبر الرقي بمستوى الأحكام.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

اخباركم : متابعة تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *