الرئيسية » دولية » تصريح إعلامي لرشيد الأندلسي بعدما أصبح رئيسا بشكل مفاجىء لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي خلفا لجواد الزيات المستقيل

تصريح إعلامي لرشيد الأندلسي بعدما أصبح رئيسا بشكل مفاجىء لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي خلفا لجواد الزيات المستقيل

أخباركم : احمد . ع

اتخذ المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي عدة قرارات، كشف عنها في بلاغ نشره على موقعه، وهي على النحو التالي :

1- بعد التوصل بطلب من منخرطي النادي بعقد الجمع العام بطريقة حضورية، و نظرا لحالة الطوارئ الصحية، تقرر تأجيل الجمع العام الذي كان مقررا يوم 21 دجنبر إلى موعد لاحق. و سيتم في هذا الصدد إخبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، العصبة الاحترافية و السلطات المختصة.

2- استقالة الرئيس جواد الزيات و أمين المال عماد هضور و ابراهيم شكري رئيس لجنة التكوين و الشباب و نوال العيداوي مساعدة الكاتب العام من مناصبهم.

3- موافقة رشيد الأندلسي على رئاسة النادي تطبيقا لمقتضيات المادة 23، الفصل 4 من القانون الأساسي لنادي الرجاء الرياضي.

و تقدم أعضاء المكتب المديري بالشكر و الامتنان لجواد الزيات و عماد هضور و ابراهيم شكري و نوال العيداوي على الخدمات الجليلة التي قدموها للنادي.

وفي تصريح إعلامي لرشيد الأندلسي بعدما أصبح رئيسا بشكل مفاجىء لفريق الرجاء الرياضي البيضاوي خلفا لجواد الزيات المستقيل من مهامه، قال المهندس المعماري إنه سيعمل جاهدا مع جميع الفعاليات الرجاوية من أجل تجاوز الوضع القائم المطبوع بالازمة المالية الخانقة التي يمر منها الفريق .

وأضاف رشيد الاندلسي ، أن فريق الرجاء العالمي سيظل قويا بجمهوره ومحبيه ،مشيرا إلى أنه لم يقم بأية حملة انتخابية أو غيرها ليصبح رئيسا جديدا للرجاء ، كما أنه وافق على رئاسة النادي تطبيقا لمقتضيات المادة 23، الفصل 4 من القانون الأساسي لنادي الرجاء الرياضي، من أجل تدبير الأزمة والبحث عن حل جماعي للمشاكل العالقة، و هي كثيرة حسب قوله،لكن الجانب المالي فيها يظل الأبرز ، على اعتبار أن أزمة كورونا وغياب الجماهير عن المدرجات ساهم في تراجع المداخيل بشكل كبير إضافة لوجود إكراهات أخرى ترتبط بالمستشهرين وتحصيل مداخيل أخرى.

ولم يفت الاندلسي الذي يرأس أيضا جمعية «ذاكرة الدار البيضاء » casa mémoire ذات المنفعة العامة، أن يوجه شكره للرئيس السابق جواد الزيات ولاعضاء المكتب المسير للنادي اللذين قرر بعضهم الترجل من مهام التسيير وتقديم استقالتهم في هذا الظرف العصيب.

وقال الأندلسي:« سنعمل اليوم على ضمان الاستمرارية في العمل الذي قمنا به..الرجاء في وضعية صعبة اقتصاديا لكن نأمل خيرا في المستقبل ».

وكان المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي قد عقد اجتماعا مساء أمس الاثنين بمقر النادي خلص فيه إلى مجموعة من القرارات ،أبرزها تأجيل الجمع العام الذي كان مقررا يوم 21 دجنبر إلى موعد لاحق و إخبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، العصبة الاحترافية و السلطات المختصة.

كما تقدم أعضاء المكتب المديري بالشكر لرشيد الأندلسي لتحمله مسؤولية رئاسة النادي، متمنيين له كل التوفيق في هاته المهمة الجديدة.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *