الرئيسية » دولية » بلاغ عاجل : صدمة.. رشيد المرابطي ينسحب من ماراطون الرمال!

بلاغ عاجل : صدمة.. رشيد المرابطي ينسحب من ماراطون الرمال!

اخباركم : هيئة التحرير

دوت صاعقة قوية في سماء الدورة السابعة والثلاثين من ماراطون الرمال يومه الخميس، بعدما قرر العداء رشيد المرابطي، الفائز تسع مرات باللقب والمرشح للتتويج العاشر في دورة هذه السنة، إلقاء المنشفة والانسحاب من المنافسة.
واتخذ البطل المغربي هذا القرار بعد أن تلقى عقوبة تأخير في توقيته لمدة 3 ساعات فرضتها عليه اللجنة المنظمة بعد فحص مفاجئ لحقيبة الظهر الخاصة به. وكشفت عملية المراقبة أن رشيد المرابطي كان لديه طعام يقدمه طرف ثالث مجهول، رغم أن قواعد السباق تحظر ذلك، حيث تمنع تلقي المشاركين أي مساعدة خارجية محظورة، بما في ذلك التزويد بمواد غذائية، وتخضعهم لعقوبات في حال ضبط أي مخالفة.
ويفرض منظمو ماراطون الرمال ضوابط صارمة تلزم العدائين بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء طوال مدة الحدث، بينما تكون اللجنة المنظمة مسؤولة عن تزويد المشاركين بالمياه وتوفير الإقامة. ويتم فحص الحقائب بانتظام للتأكد من امتثال المنافسين للقواعد. كما قرر العداء المغربي عزيز العقاد بدوره الانسحاب من السباق لنفس الأسباب.
وأعاد هاذان الانسحابان خلط الأوراق في التصنيف العام للرجال، سواء بشكل فردي أو كفريق. ففي الترتيب الفردي، أصبح محمد المرابطي في الصدارة بفارق 3 دقائق و 17 ثانية عن عزيز يشو، بينما التحق الفرنسي ماتيو بلانشارد بمنصة التتويج مؤقتا بعد إزاحة رشيد المرابطي من المركز الثالث، إثر تأخير توقيته ب3 ساعات.
وفي التصنيف العام للفرق انتقل فريق ” TGCC”، الذي يضم رشيد المرابطي وعزيز العقاد، من المركز الأول إلى المركز الثالث، خلف فريق ” France TERDAV ” المحتل للصف الأول، وفريق “SOFAC” صاحب الصف الثالث، والذي يضم عزيز يشو ولحسن أحنصال وحميد يشو.
وعلى صعيد السيدات، تتصدر الفرنسية مارلين ناكاش التصنيف العام بفارق 30 دقيقة عن المغربية عزيزة العمراني وساعة و 49 دقيقة عن اليابانية تومومي بيتو. وستقام منافسات المرحلة الأخيرة يوم الجمعة 28 أبريل 2023 على مسافة 42.2 كلم بين جديد وكرسي ديال زيد بمحافظة الرشيدية.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *