الرئيسية » دولية » المنتخب المغربي يفوز بصعوبة على مالاوي ويتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

المنتخب المغربي يفوز بصعوبة على مالاوي ويتأهل لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022

أخباركم : احمد. ع
فاز المنتخب المغربب على نظيره المالاوي بنتيجة 2-1 مساء الثلاثاء في ملعب أحمد أهيجو في ياوندي، ليحرز تأهله لربع نهائي كاس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم المقامة بالكامرون

وسجلت مالاوي هدفا جميلا في الدقيقة السابعة عن طريق مهاجمها مهانغو لكن المغرب أدرك التعادل عن طريق النصيري قبل العودة لغرف الملابس، قبل أن يحرز حكيمي هدف الفوز والتأهل في الدقيقة 70.

دارت الشكوك حول مشاركة الظهير الأيمن أشرف حكيمي في المباراة، لكن لاعب باريس سان جرمان دخل ضمن التشكيلة الأساسية إلى جانب ياسين بونو في حراسة المرمى، وآدم ماسينا ونايف أكرد ورومان سايس وسفيان في الدفاع، وسفيان أمرابط وسليم أملاح وعمران لوزا بخط الوسط، ثم يوسف النصيري وسفيان بوفال وأيوب الكعبي بالهجوم .

وأثمرت جهود “أسود الأطلس” في الوقت بدل الضائع بهجمة قادها الظهير الأيسر ماسينا وانتهت بتمريرة لرأس النصيري القناص والذي سدد في شباك مالاوي ليهدي فريقه هدف التعادل.

استأنفت المواجهة في شوطها الثاني بنفس الإيقاع، مع محاولات مغربية لتسجيل هدف التقدم. وكانت فرصة سانحة لسفيان بوفال في الدقيقة 46 عندما تخلص من يقظة الدفاع ليسدد فوق المرمى. وقام خليلوزيتش بتغيير في الدقيقة 53 بدخول ريان مايي في مكان الكعبي أقل المهاجمين ظهورا.

وفي الدقيقة 70 استغل حكيمي ضربة حرة مباشرة ليسجل هدف التقدم لـ “أسود الأطلس” بضربة جميلة في الزاوية، وقد فعلها في نفس الموقع أمام الغابون في منافسات المجموعات عندما أدرك هدف التعادل 2-2.

وأهدر النصيري فرصة سانحة إثر تلقيه كرة عرضية من مايي لكنه سدد خارج المرمى مرة أخرى. وعزز خليلوزيتش صفوف فريقه بأيمن برقوق ومنير الحدادي في مكان لوزا وبوفال. واكتفى المغرب في الأخير بفوز مريح يمنحه المرور إلى الدور المقبل

حيث سيواجه الفائز من المباراة بين مصر وساحل العاج المقرر إجراؤها الأربعاء في دوالا.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *