الرئيسية » أخبار » الملك محمد السادس: أرفض تقسيم الحكومة كأنها غنيمة انتخابية

الملك محمد السادس: أرفض تقسيم الحكومة كأنها غنيمة انتخابية

أكد الملك محمد السادس، أن “الحكومة المقبلة لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية، تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية، وتكوين أغلبية عددية، وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية”.

وأضاف الملك، في خطاب وجهه من دكار بمناسبة الذكرى الـ41 للمسيرة الخضراء، أن “الحكومة هي برنامج واضح، وأولويات محددة، للقضايا الداخلية والخارجية، وعلى رأسها إفريقيا. حكومة قادرة على تجاوز الصعوبات التي خلفتها السنوات الماضية، في ما يخص الوفاء بالتزامات المغرب مع شركائه”.

وشدد العاهل المغربي على أن “الحكومة هي هيكلة فعالة ومنسجمة، تتلاءم مع البرنامج والأسبقيات. وهي كفاءات مؤهلة، باختصاصات قطاعية مضبوطة”، معربا عن حرصه “على أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة، طبقا لهذه المعايير، ووفق منهجية صارمة. ولن أتسامح مع أي محاولة للخروج عنها”.

واعتبر الخطاب الملكي من دكار أن “المغاربة ينتظرون من الحكومة المقبلة أن تكون في مستوى هذه المرحلة الحاسمة”، مبرزا تطلعه إلى “أن تكون السياسة المستقبلية للحكومة، شاملة ومتكاملة تجاه إفريقيا، وأن تنظر إليها كمجموعة”.

“المغرب يحتاج لحكومة جادة ومسؤولة؛ غير أن الحكومة المقبلة لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية، تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية، وتكوين أغلبية عددية، وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية”، يقول الملك محمد السادس مضيفا أنه ينتظر من الوزراء أن يعطوا لقارتنا الاهتمام نفسه الذي يولونه في مهامهم وتنقلاتهم للدول الغربية.

فيديو…..

عن أخباركم

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *