الرئيسية » رياضة » الكشف عن القائمة النهائية للمرشحين للكرة الذهبية لسنة 2013

الكشف عن القائمة النهائية للمرشحين للكرة الذهبية لسنة 2013

تم يوم الثلاثاء، كشف القائمة النهائية للمرشحين لجائزة كرة الذهبية FIFA  لهذا العام التي ستتوج أفضل لاعب في 2013 وكذلك أسماء المرشحات لجائزة FIFA لأفضل لاعبة في عام 2013، حيث تم الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات على مواقع الفيفا وصحيفر فرانس فوتبول الفرنسية.

وسيتنافس على الكرة الذهبية كل من كريستيانو رونالدو (البرتغال) وليونيل ميسي (الأرجنتين) وفرانك ريبيري (فرنسا)، في حين ستتنافس نادين أنجرر (ألمانيا) ومارتا (البرازيل) وآبي وامباك (الولايات المتحدة الأمريكية) على جائزة FIFA أفضل لاعبة في كرة القدم للسيدات.

كما تم الإعلان عن المرشحين لجائزتي أفضل مدرب في العالم على صعيدي الرجال والسيدات. حيث رشح لهذه الجائزة كل من السير أليكس فيرجسون (اسكتلندا/مانشستر يونايتد؛ المدرب السابق)، يوب هاينكس (ألمانيا/بايرن ميونخ؛ المدرب السابق) ويورجن كلوب (ألمانيا/بروسيا دورتموند) في فئة الرجال؛ ورالف كيليرمان (ألمانيا / فولفسبورج) وسيلفيا نيد (ألمانيا/المنتخب الألماني) وبيا سوندهاج (السويد/المنتخب السويدي) في فئة السيدات.

وقد تأكدت القائمة النهائية لهؤلاء المرشحين بناء على عملية تصويت مفتوحة أمام كباتن ومدربي المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات من الاتحادات الأعضاء الـ209 وكذلك ممثلي وسائل الإعلام الدولية الذين تم اختيارهم من قبل FIFA وفرانس فوتبول للإدلاء بأصواتهم في عملية اختيار المرشحين

عن موقع الفيفا

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *