الرئيسية » رياضة » الكاف يعرض ملف المغرب و كأس إفريقيا 2015 على المكتب التنفيذي

الكاف يعرض ملف المغرب و كأس إفريقيا 2015 على المكتب التنفيذي

عقد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، مساء يوم الاثنين بالقاهرة، اجتماعا مع عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة، خصص لموضوع كأس إفريقيا 2015.

وفي بداية الاجتماع الذي حضره أعضاء المكتبين التنفيذيين للكونفدرالية والجامعة ، ألقى رئيس الكاف كلمة ذكر فيها بالمراحل التي مر بها ملف ترشيح المغرب لاستضافة دورة كأس افريقيا للأمم والدور الذي تلعبه هذه التظاهرة في أنشطة الكونفدرالية باعتبارها الرافد الاساسي لمواردها المالية .

وذكر مستشار رئيس الجامعة الملكية المكلف بالتواصل محمد مقروف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حياتو جدد تأكيده بأنه يكن كل الاحترام والتقدير للمغرب باعتباره من الامم الكبيرة في كرة القدم، مشيرا إلى أن الكونفدرالية لم تحدث من أجل خلق متاعب للاتحادات الوطنية بل لمساعدتها على تطوير كرة القدم المحلية.

وأضاف مقروف أن فوزي لقجع من جانبه، أكد أن المغرب كان دائما وسيظل في خدمة كرة القدم الافريقية والدليل على ذلك طلبه استضافة هذه المنافسة القارية التي سخر لها امكانيات مادية ولوجيستية هائلة، فضلا عن كون الشباب المغربي كان يتوق لمتابعة هذه التظاهرة المتميزة التي يشارك فيها جيل من ممارسي كرة القدم، مذكرا في الوقت ذاته بأن المغرب أكد غير ما مرة عدم رفضه لتنظيم البطولة بل تأجيلها الى موعد لاحق.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس الجامعة والوفد المرافق له شددا على أن عدم اجراء الكأس الافريقية بالمغرب وحرمان المنتخب من المشاركة في هذه الدورة هو بمثابة عقاب لشريحة عريضة من اللاعبين والجماهير التي كانت تطمح لمتابعة بطولة تقام على أرضها، مضيفا في هذا السياق أن استقبال الجامعة الملكية للمنتخب الغيني ضمن تصفيات كأس افريقيا لدليل على الدور الذي مافتئ المغرب يلعبه من أجل مساندة افريقيا.

من جهة اخرى، جدد فوزي لقجع استعداد الجامعة لوضع امكانياتها تحت تصرف الكونفدرالية الافريقية من أجل انجاح الدورة التي ستقام في غينيا الاستوائية.

وفي أعقاب مناقشات مستفيضة بين الجانبين، قررت الكونفدرالية الافريقية عرض الملف على مكتبها التنفيذي الذي سيعقد لاحقا.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *