الرئيسية » أخبار » العثماني: لا أملك تصوراً لما بعد 20 ماي والأيام القادمة ستحدد

العثماني: لا أملك تصوراً لما بعد 20 ماي والأيام القادمة ستحدد

أخباركم : مريم .ع

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مساء اليوم الخميس، إنه لا يتوفر حالياً على أي تصور واضح لما بعد 20 ماي، موعد نهاية حالة الطوارئ الصحية بالمملكة.

وأضاف العثماني والذي كان يتحدث في لقاء خاص على القناة “الأولى”: “ليس لدي تصور معين، هناك سيناريوهات يتم دراستها، وهناك اجتماعات مكثفة لنرى أحسن طريقة لتدبير المرحلة المقبلة، وسنعلن عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال الأيام المقبلة”.

وشدد العثماني على أن الحكومة تنتظر أيضاً، مستجدات الحالة الوبائية بالمملكة لتحديد تصور معين للفترة المقبلة، معتبراً أن الخروج من الحجر الصحي أصعب بكثير من الدخول إليه.

وفي ما يتعلق بالمغاربة العالقين في الخارج، لم يحدد العثماني أجلا لإعادتهم إلى المغرب، ثم استطرد قائلا: “نحن مهتمون بوضعيتهم اهتماما كبيرا وأتابع شخصيا هذا الموضوع، وسنصل إلى حل”.

وردا على بعض المغالطات التي أشارت إلى أن مؤسسات تعليمية ستستفيد من صندوق الدعم المخصص لمواجة جائحة كورونا، أوضح العثماني أن الصندوق غير مخصص لدعم المؤسسات، بل للأشخاص المتضررين من الوباء الذين فقدوا عملهم، والذين بلغ عددهم 5 ملايين موزعين بين حاملي بطاقة الرميد، وغير الحاملين لها .وأكد العثماني أن أزيد من 400 ألف مستفيد لم يتوصلوا بعد بالمبالغ المخصصة بسبب بعض التأخير، أو الغلط الذي سيتم تداركه في الأيام القادمة

عن مريم العرفاوي

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *