الرئيسية » أخبار » العثماني: الحكومة تواصل جهودها لتعزيز العرض الصحي في القرى

العثماني: الحكومة تواصل جهودها لتعزيز العرض الصحي في القرى

وأضاف العثماني  الاثنين 27 ماي الجاري خلال جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة بمجلس النواب إنه قد تم تشغيل 13 مستشفى جديدا (1085 سريرا)، في حين يوجد ما مجموعه 5807 سريرا استشفائيا في طور الإنجاز.

وزاد رئيس الحكومة  إن حكومته تواصل جهودها لتعزيز العرض الصحي بالعالم القروي، من خلال برنامج تقليص الفوارق المجالية بالعالم القروي.

ومن المتوقع أن يشمل هذا البرنامج يقول رئيس الحكومة أكثر من 2200 مشروع يهم بناء وتوسيع وتأهيل المراكز والمستوصفات الصحية وبناء المساكن الوظيفية بالعالم القروي لفائدة الأطر الطبية والتمريضية، واقتناء سيارات الإسعاف والوحدات الطبية المتنقلة.

هذا وأضاف رئيس الحكومة أنه  يتم في نفس الإطار إعطاء الأولوية للوسط القروي فيما يتعلق بإحداث المناصب الجديدة للأطر الطبية وشبه الطبية وتنفيذ برنامج سنوي للوحدات الطبية المتنقلة التي تروم تقريب خدمات الرعاية الصحية الأولية من ساكنة المناطق الجبلية والنائية، وذلك بصفة دورية وتنفيذ برنامج سنوي للقوافل الطبية المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التكفل عن قرب بالمشاكل الصحية المتفشية والتي تستلزم خدمات صحية متخصصة وتفعيل عملية “رعاية”، التي تمتد من شهر نونبر إلى نهاية شهر مارس على مستوى الأقاليم والمناطق الأكثر تعرضا لآثار موجات البرد، وعددها 28 إقليما منتميا إلى 7 جهات. وتشمل هذه الخدمات التكفل بالحالات المستعجلة والتكفل بالمشاكل الطبية والوقاية منها.

أخباركم. 2m

عن أخباركم

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *