الرئيسية » رياضة » الرجاء المغربى ” يتنافس” اليوم مع بايرن ميونيخ على لقب كأس العالم للأندية..

الرجاء المغربى ” يتنافس” اليوم مع بايرن ميونيخ على لقب كأس العالم للأندية..

البنزرتى “متحدياً”: من هزم رونالدينيو لا يخشى البافارى.. جوارديولا: سنواجه شعب المغرب بأكمله

ساعات قليلة وتتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة، صوب ملعب “مراكش” الدولى، لمتابعة المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الرجاء البيضاوى المغربى، وبايرن ميونيخ الألمانى، فى نهائى بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا فى المغرب.
ويحضر نهائى كأس العالم للأندية، العديد من الشخصيات السياسية، والرياضية البارزة، مثل محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربى، والسويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، والكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقى “الكاف”، والجزائرى محمد روراوة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ورئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم.
وتعد مباراة اليوم، أهم لقاء فى تاريخ نادى الرجاء البيضاوى المغربى الذى يحلم بتتويج مشواره الرائع، بالحصول على بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الأولى فى تاريخه، خاصة أنه يمتلك المقومات والأسلحة التى تؤهله لتحقيق هذا الإنجاز، حيث عاملى الأرض والجمهور، بالإضافة إلى حالة الانسجام والتفاهم بين جميع عناصر الفريق، والإرادة والعزيمة.
صعد الرجاء البيضاوى إلى نهائى مونديال الأندية بعدما فجر مفاجآة من العيار الثقيل، بفوزه على أتليتيكو مينيرو البرازيلى، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى أجمل مباريات البطولة، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تأهل البايرن إلى المباراة النهائية، بعدما حقق فوزا سهلا على جوانزو الصينى، بثلاثية نظيفة.
ويدخل الرجاء البيضاوى مباراة الليلة، دون ضغوط، بعدما حقق الأهم، وهو الصعود إلى المباراة النهائية، ليصبح أول فريق عربى يحقق هذا الإنجاز، منذ انطلاق المسابقة عام 2000، وعلى الرغم من ذلك، فإن فريق الرجاء لا يزال يؤمن بحظوظه، فى إمكانية إحراز اللقب العالمى، وهو ما ظهر واضحا خلال تصريحات فوزى البنزرتى، المدير الفنى التونسى للفريق، كذلك اللاعبين، على الرغم من الفوارق البدنية، والفنية التى تصب فى مصلحة الفريق البافارى.
من جانبه، أكد التونسى فوزى البنزرتى، المدير الفنى لنادى الرجاء البيضاوى المغربى، على قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز على بايرن ميونيخ الألمانى، وقال فوزى البنزرتى، فى تصريحات لصحيفة “المنتخب” المغربية، إن “مباراة بايرن ميونيخ تختلف عن جميع مواجهات الرجاء السابقة فى المونديال، نحن نريد الفوز بكأس العالم، وأعتقد أننا قادرون على ذلك، طالما امتلكنا الإرادة والعزيمة، فمن هزم رونالدينيو، لا يخاف البايرن”.
فى المقابل، يسعى فريق بايرن ميونيخ، لإضافة كأس العالم للأندية، إلى خزينته المليئة بالألقاب والبطولات، ليكون خير ختام لموسمه الحافل بالإنجازات، حيث توج بطلا للنسخة الأخيرة من مسابقة دورى أبطال أوروبا، على حساب بوروسيا دورتموند الألمانى، وكأس السوبر الأوروبى على حساب تشيلسى الإنجليزى، بجانب إنجازاته المحلية.
وحذر الإسبانى جوسيب جوارديولا، المدير الفنى للفريق البافارى، لاعبيه من الاستهانة بقدرات الرجاء البيضاوى، فى ظل العناصر المميزة التى يمتلكها المنافس أمثال محسن ياجور، ومحسن متولى، وشمس الدين الشطيبى، والحارس خالد العسكرى، ويعتمد جوارديولا على أصحاب الخبرة والمهارات الفنية، المتمثلة فى فرانك ريبيرى، وفيليب لام، وماريو جوتزه، بينما تأكد غياب المهاجم كلاوديو بيزارو للإصابة.
جوارديولا، أكد صعوبة مباراة اليوم، موضحاً أن مباراة بطل ألمانيا لن تكون مع فريق، ولكن مع بلد بأكملها، وقال جوارديولا: “أدهشنى مثل هذا التنظيم الرائع من الفريق المغربى، وهذه الجمل التكتيكية المحكمة من اللاعبين، ولكن كان الفضل الكبير للجماهير، أعتقد أنه ليس من قبيل الصدفة وصول مثل هذا الفريق إلى النهائى، أعتقد أنه سيكون نهائيا رائعا”.
وأضاف: “لا أضمن أننا سنأتى لنلعب النهائى فى العام القادم، لذلك يجب علينا أن نستمتع كثيرًا بهذه المبارة، فليس هناك أروع من أن نختم هذا العام بلقب تلك البطولة”.

مروان .ع

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *