الرئيسية » رياضة » الجمع العام لجامعة الريكبي يوافق على التعديلات المتعلقة بالملائمة

الجمع العام لجامعة الريكبي يوافق على التعديلات المتعلقة بالملائمة

اخباركم : هيئة التحرير

عقدت الجامعة الملكية المغربية للركبي، يوم الأحد 16 أبريل 2023 على الساعة الثانية بعد الزوال بمدينة فاس، الجمع العام غير العادي من أجل ملائمة النظام الأساسي للجامعة مع قرارات وتوصيات الاتحادين الإفريقي والدولي للركبي (AFRIQUE RUGBY-WORLD RUGBY) خاصة فيما يتعلق باقتصار حق التصويت على الجمعيات الممارسة للركبي 15 دون غيرها. وتمت المصادقة بالأغلبية المطلقة على التعديلات المتعلقة بعملية الملائمة.
حضر هذا الجمع العام إضافة إلى ممثلي الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ممثلوا 25 جمعية رياضية و4 عصب جهوية في حين تغيبت 10 جمعيات رياضية وعصبة جهوية واحدة.
وتعد هذه المحطة ركيزة أساسية في أفق عقد جمع عام عادي المزمع عقده في أقرب الاجال بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد بمدينة سلا، من أجل انتخاب مكتب مديري جديد تنفيذا للالتزامات التي تعهدت بها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة من أجل تفادي عقوبات الاتحاد الدولي للركبي.
وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للركبي تلتزم مستقبلا بإعادة النظر في أنظمتها العامة وهيكلتها التنظيمية بغية إعطاء انطلاقة جديدة لهاته الرياضة واستعادة المكانة التي تستحقها وطنيا وقاريا.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *