الرئيسية » أخبار » الإمارات تنزل بكل ثقلها بمراكش من أجل إنجاح مؤتمر “كوب 22” بالمغرب

الإمارات تنزل بكل ثقلها بمراكش من أجل إنجاح مؤتمر “كوب 22” بالمغرب

أعلن ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، اليوم الأحد بأبوظبي، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للمغرب من أجل ضمان نجاحه في تنظيم مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 22)، الذي تستضيفه مراكش الشهر القادم.

وقال ثاني بن أحمد الزيودي، في تصريحات صحفية، إن المغرب سينجح في تنظيم مؤتمر المناخ”، متابعا بأن الإمارات تأمل في أن يشكل مؤتمر مراكش البداية الحقيقية لتفعيل التزامات اتفاق باريس من أجل مواجهة التغير المناخي.

وأشار ثاني بن أحمد الزيودي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إلى الأهمية التي يكتسيها “كوب 22″، مؤكدا أنه يعد “محطة مفصلية” على مستوى تنفيذ مقتضيات اتفاق باريس، والذي يتطلب تحقيقها عملا متواصلا على مدى السنوات القادمة.”

وأبرز وزير التغير المناخي والبيئة حرص بلاده على المشاركة في مؤتمر مراكش بوفد ضخم يضم وزراء وممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والجامعات والخبراء والشباب، مذكرا بقوة ومتانة العلاقات البناءة القائمة بين الإمارات والمملكة المغربية.

ومن جهته، أكد فهد الحمادي مدير إدارة التغير المناخي في وزارة التغير المناخي والبيئة أن دولة الامارات ستنظم عدة أنشطة خلال مؤتمر مراكش، من بينها على الخصوص حلقة شبابية بحضور السيدة شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب.

وأضاف أن المشاركة الإماراتية ستشمل إطلاق عدد من المبادرات، إلى جانب استعراض جهود الدولة في مجال الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ، بمشاركة الشباب والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص ومختلف فئات المجتمع.

 

عن أخباركم

شاهد أيضاً

إنفانتينو: “تهانينا للمغرب ببلوغ الأولمبياد ونهائي ‘كان أقل من 23 سنة’.. إنه إنجاز عظيم وجعلتم بلدكم فخورا”

اخباركم : صديق. العرفاوي إنفانتينو يهنئ المنتخب الأولمبي على تأهله للأولمبياد: نجاحكم جعل بلدكم فخورا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *