الرئيسية » أخبار » إفتتاح الدورة السادسة عشرة للمعرض الدوليّ للبناء في الدار البيضاء

إفتتاح الدورة السادسة عشرة للمعرض الدوليّ للبناء في الدار البيضاء

افتتحت اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للبناء ، التي تنظمها وزارة السكنى وسياسة المدينة بشراكة مع مكتب معارض الدار البيضاء، تحت شعار “نحو إطار بناء مستدام ومتناسق”.

   وتعد هذا التظاهرة، التي حضر افتتاحها السيدان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة ، ومحمد نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة ، وفاعلون اقتصاديون، حدثا رائدا ومرجعيا يحظى مع توالي السنوات باهتمام كبير لدى المقاولات المغربية والشركاء الأجانب .

   وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 23 إلى 27 نونبر الجاري ، فرصة للمهنيين المغاربة والدوليين للتبادل المثمر حول مستقبل قطاع البناء في أفق مستدام.

   ويشارك حوالي 660 عارضا في هذه التظاهرة التي تمثل أيضا فرصة لعرض الابتكارات في مجال البناء.

   ويمتد المعرض، المنظم بشراكة مع الجامعة الوطنية للبناء والأشغال العمومية وجامعة صناعات مواد البناء، على مساحة تفوق 20 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تستقطب دورته الحالية أكثر من 200 ألف زائر.

   وتمثل هذه التظاهرة، ملتقى للأعمال من أجل تعزيز وتشجيع الشراكة المهنية وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في قطاع البناء على المستوى العالمي،كما تشكل فضاء للتشجيع على نقل المعرفة والمهارات وتقوية القدرة التنافسية للقطاع.

  وتفتح هذه التظاهرة آفاقا واعدة لقطاع البناء وتسهم في تعزيز ريادة هذا القطاع الاستراتيجي ومكانته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

عن أخباركم

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *