الرئيسية » أخبار » أوجار وزير العدل : عدد التبليغ عن الرشوة ارتفع بشكل ملحوظ خاصة بعد إتاحة الرقم الأخضر

أوجار وزير العدل : عدد التبليغ عن الرشوة ارتفع بشكل ملحوظ خاصة بعد إتاحة الرقم الأخضر

أوضح السيد أوجار وزير العدل ، خلال لقاء تواصلي مع منظمات المجتمع المدني لتقديم تقرير حول حصيلة المنجزات السنوية واستعراض الجهود في مجال تنفيذ ورش إصلاح منظومة العدالة، في إطار المحور الخاص بالرفع من النجاعة القضائية، أن إحصائيات نشاط المحاكم خلال الفترة ذاتها، تظهر أن عدد القضايا الجديدة المسجلة بمختلف محاكم المملكة بلغ مليون و344 ألف و251 قضية، فيما بلغ عدد القضايا الرائجة مليون و957 ألف و525 قضية.

وكشف أوجار عن أرقام تخص معدل التبليغ عن الرشوة بالمغرب،  والذي وصل حسب ما جاء في الحصيلة الوزارية  إلى 7000 قضية من قضايا الرشوة.

وأكد الوزير خلال تقديمه  للحصيلة الوزارية في الندوة التي عقدت بالمعهد العالي للقضاء ، أن عدد التبليغ عن الرشوة ارتفع بشكل ملحوظ خاصة بعد إتاحة الرقم الأخضر من أجل تسهيل عملية  التبليغ، الشيء الذي أسفر عن متابعة مجموعة من المتهمين ،وأصدرت في حقهم عقوبات حبسية وصلت ل 31  حالة وذلك في التاريخ المحدد ما بين 25 يونيو ونهاية شهر شتنير المنصرم.

وأشار محمد أوجار على هامش الندوة  أن اللقاء جاء لتجسيد  ما نص عليه الدستور 2011 بخصوص الديمقراطية التشاركية للمجتمع المدني وأكد أن سنة 2017 كانت  نقطة بارزة لتأصيل وتنزيل استقلال السلطة القضائية.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *