الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » نظارات غوغل لمساعد رجال الإطفاء تهدف هذه الخدمة إلى تقليص المخاطر وجعل عملهم أكثر أمانا

نظارات غوغل لمساعد رجال الإطفاء تهدف هذه الخدمة إلى تقليص المخاطر وجعل عملهم أكثر أمانا

 تُطلق شركة غوغل خلال الأشهر القليلة المقبلة نظارتها الذكية المعروفة باسم غوغل غلاس، التي يُتوقع أن تحقق انتشاراً كبيراً في صفوف محبي التكنولوجيات والتقنيات الحديثة. وتعمل نظارة غوغل تعمل بنظام تشغيل مستمد من نظام أندرويد المفتوح المصدر، الأمر الذي يعطي الشركات والمطورين الراغبين في تصميم تطبيقات خاصة بها، فرصة للقيام بذلك.

وفي حين كشفت الشركة الأمريكية عن مجموعة من تطبيقات غوغل غلاس، لاسيما الخرائط والتصوير وتصفح البيانات، فقد كشفت شركات أخرى ومطورون عن عدد من التطبيقات المتوائمة معها.

في هذا الإطار، استفاد المُطور ورجل الإطفاء الأمريكي باتريك جوردان من مهنتيْه للخروج بتطبيق يُعين رجال الإطفاء في القيام بمهماتهم الخطيرة، وذلك أملاً في إنقاذ أكبر عدد ممكن من المواطنين.

يوفر التطبيق لرجال الإطفاء الكثير من من الخصائص المساعدة، لعل أبرزها خريطة المكان الذي يقع فيه الحريق، وتحديد أماكن وجود صنابير المياه قرب مكان الحادث، وبيانات السيارات على اختلاف أنواعها، لمعرفة كيفية التعامل معها لإنقاذ العالقين في داخلها.

ويقول جوردان عبر صفحة غوغل بلس الخاصة بنظارات غوغل، إن مهمته الأساسية هي جعل وظيفة رجل الإطفاء أكثر أماناً وفعالية، ويضيف أن التطبيق يسمح لرجال الإطفاء بالحصول على كافة المعلومات اللازمة لإتمام مهماتهم من دون الرجوع إلى أحد وإضاعة الوقت في الاتصالات.

وأشار جوردان إلى أن التطبيق يتيح لرجال الإطفاء إمكانية تصوير مهماتهم منذ اللحظة الأولى وحتى إتمامها، الأمر الذي يمكن الاستفادة منه لاحقاً في التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث، فضلا عن أنه يتيح إمكانية بث الفيديوهات مباشرة من خلال غوغل هانغ آوتس

عن أخباركم

شاهد أيضاً

المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك تنضم حفل تخرج الفوج التاسع والعشرين من مهندسي الدولة برسم السنة الجامعية 2017-2018 ،بشراكة مع مجموعة فياط (FCE Group )

نظمت المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك ،بشراكة مع مجموعة فياط FCE Group )  يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *