الرئيسية » رياضة » منتخب الناشئين ينتصرعلى كندا 4/1 قبل بداية المونديال

منتخب الناشئين ينتصرعلى كندا 4/1 قبل بداية المونديال

فاز المنتخب الوطني للفتيان في المباراة الودية التي جمعته صباح اليوم بالمنتخب الكندي بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدف واحد

وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بمقر اقامة المنتخب الوطني للفتيان بالعاصمة الإماراتية ابو ظبي في اطار استعدادات ” أشبال الاطلس” لنهائيات كاس العالم لأقل من 17 سنة التي ستنطلق رسميا نهاية الاسبوع المقبل.

وتألق خلال هذه المباراة اللاعب يونس بنو مرزوق (جوفينتوس الإيطالي) الذي سجل ثلاثة أهداف خلال الشوط الثاني، فيما كان اللاعب عمر العرجون (الرجاء البيضاوي) وراء الهدف الرابع، أما الهدف الوحيد للمنتخب الكندي فكان من توقيع اللاعب كوردن أندرو.

يشار الى ان  قرعة نهائيات كاس العالم للأقل من 17 سنة قد أوقعت المنتخب الوطني للناشئين في مجموعة متوازنة تضم كل من المنتخب الكرواتي والمنتخب الاوزبكي فضلا عن المنتخب البانامي.

وأكد عبد الله الإدريسي، مدرب المنتخب المغربي للفتيان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، استعداد العناصر الوطنية للمشاركة في هذه البطولة العالمية، معربا في الوقت ذاته عن ارتياحه للعرض الذي قدمه الفريق في هذا اللقاء الإعدادي وجاهزية جميع اللاعبين إن على المستوى التقني أو البدني.

ويتطلع عبد الله الإدريسي من خلال هذه البطولة العالمية المرور على الاقل الى الدور الثاني ، مؤكدا ثقته في كون المجموعة قادرة وعلى أتم استعداد لتمثيل المغرب في هذا العرس الكروي العالمي أحسن تمثيل. ويضم المنتخب المغربي للفتيان، الذي سيستهل مشاركته بمواجهة نظيره الكرواتي يوم 18 أكتوبر الجاري بإمارة الفجيرة، 25 لاعبا تم استدعاؤهم من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من بينهم 15 محترفا يمارسون ضمن أندية أوروبية (فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وهولندا) مقابل 10 لاعبين بنشطون في البطولة الوطنية للقسم الأول وأكاديمية محمد السادس..

وكانت بعثة المنتخب الوطني للفتيان التي يترأسها حكيم دومو، قد وصلت الى الامارات العربية المتحدة منذ الاسبوع الماضي، حيث برمج الناخب الوطني العديد من الحصص التدريبية لزيادة التجانس بين اللاعبين ومدهم بأخر النصائح قبل بداية هذا العرس العالمية.

وأوقعت عملية سحب قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لفئة الفتيان (أقل من 17 سنة) المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا منتخبات كرواتيا وبنما وأوزباكستان، أما منتخب كندا فسينافس في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات النمسا والأرجنتين وإيران

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

طارق السكتيوي يكشف حقيقة اقترابه من تدريبالوداد الرياضي أو الجيش الملكي

اخباركم : السبت 01 يوليوز 2023 أماط الإطار الوطني، طارق السكتيوي، اللثام عن الأخبار التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *