الرئيسية » اقتصاد » مدينة الدار البيضاء تتعزز بأطول جسر حضري

مدينة الدار البيضاء تتعزز بأطول جسر حضري

اخباركم  : نوال .ع

ستشهد مدينة الدار البيضاء، الثلاثاء 21 مارس 2023، افتتاح أطول جسر حضري في المغرب، حيث يبلغ طول هذا الجسر 620 مترا، ويمتد من شارع مقداد الحريزي حتى شارع القدس، ويتوفر على أربع مسارات ( مسارين في كل اتجاه).

بعد حوالي 15 شهرا من أشغال البناء والتشييد، ستتوفر العاصمة الاقتصادية للمملكة على أطول جسر حضري من نوعه، إذ سيتم افتتاح هذه المنشأة المعمارية في وجه السيارات والمركبات صباح يوم غدا الثلاثاء.
وسيمكن هذا المشروع الضخم من الولوج إلى مركز المدينة بطريقة سلسلة وسريعة، دون الحاجة إلى المرور عبر تقاطعات شارع محمد السادس مع شوارع الداخلة، القدس، إدريس الحارثي، أمكالة، والتي تعرف اكتظاظا مروريا كبيرا وتعتبر نقطة سوداء بالنسبة للسائقين. كما سيشكل الجزء الأرضي للجسر أكبر قطب تبادل في شبكة النقل العمومي في المدينة الميتروبلية.

هذا الجسر يعد الأطول من نوعه في المملكة، بامتداد يصل إلى 1100 مترا (مع احتساب مقاطع الولوج والخروج من الجسر). وبلغت الكلفة المالية لتشييده حوالي 170 مليون درهم.
وجرى تشييد هذا الجسر فوق شارع محمد السادس (طريق مديونة سابقا) الذي يعد أحد أهم شرايين العاصمة الاقتصادية، وذلك بشكل هندسي ومعماري متميز فوق 16 عمود ضخم، حيث سيمكن من مرور سيارتين ذهابا وسيارتين إيابا.
للإشارة، فإن أشغال هذا الجسر الحضري انطلقت في نهاية دجنبر 2021، وأشرف عليها 10 مهندسين وما يزيد عن 240 عامل.

عن نوال العرفاوي

شاهد أيضاً

اخباركم : متابعة تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *