الرئيسية » مجتمع » محكمة الاستئناف بالبيضاء تمتع المتابعين في أحداث مباراة الرجاء والجيش بالسراح المؤقت وعددهم61

محكمة الاستئناف بالبيضاء تمتع المتابعين في أحداث مباراة الرجاء والجيش بالسراح المؤقت وعددهم61

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمس الثلاثاء بالسراح المؤقت للمتابعين في أحداث مباراة الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، التي جمعت مؤخرا الفريقين بالعاصمة الاقتصادية،

وعددهم 61 متابعا راشدا وجاء هذا الحكم ،خلال جلسة يوم أمس المخصصة فقط للنظر في ملفات الراشدين البالغ عددهم 135 متهما، بناء على طلب من دفاع المتهمين المتابعين في أحداث الشغب والتخريب.
كما أن النيابة العامة لم تعارض ملتمس السراح المؤقت. وطالبت بمنحه للمعتقلين من الطلبة والتلاميذ والمتدربين بالتكوين المهني، الذين ليس لهم سوابق عدلية، لاجتياز امتحانات السنة الدراسية، داعية إلى ضرورة التزام المعتقلين بالحضور إلى الجلسات.
وكانت محاكمة قد قررت في نفس الجلسة تأجيل النظر في هذا الملف إلى يوم الثلاثاء المقبل.
ويتابع هؤلاء كل حسب المنسوب إليه بتهم منها، تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإخلال بالأمن العام وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواص والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانية ومخلة بالآداب.
تجدر الإشارة إلى أن المحكمة كانت قد قررت فصل ملفات القاصرين عن الراشدين.
يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.
وأوضحت الوزارة أنه رغم كل الاحتياطات الاحترازية والتدابير الأمنية التي نصت عليها تعليمات وزارة الداخلية تم تسجيل عدة عمليات تخريب وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرد وصولهم إلى محطة القطار بمدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

نائب وكيل الملك بالمحكة الزجرية بالبيضاء يقدم على محاولة الانتحار

اخباركم : 2022/09/27 كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية عين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.