الرئيسية » أخبار » لشكر:مهما جاء التعديل الحكومي وقاموا بالمناداة علي سأبقى على هذا الحال

لشكر:مهما جاء التعديل الحكومي وقاموا بالمناداة علي سأبقى على هذا الحال

حل الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر مساء يوم الجمعة خلال استضافته من طرف طلبة المعهد العالي للصحافة و الإعلام بالبيضاء،في برنامج” حديث الساعة”وعبر عن عزم حزب الوردة بعدم العودة إلى الحكومة،ثلاثة عشر شهرا بعد مغادرتها،حتى و لو تم إجراء تعديل حكومي الان و قاموا بالمناداة علي سأبقى على هذا الحال و لن أعود، مضيفا بنبرة حادة أن حزبه قد اختار العودة إلى ما أسماه ب”المعارضة الماراثونية”، بعد ثلاثة عشر سنة من التسيير في ثلاثة حكومات متعاقبة.

أما عن قضية إطلاق سراح الإتحادي خالد عليوة فقد قال لشكر إن الأمر جاء بعدما رأت الغرفة الجنحية في محكمة الإستئناف أن لعليوة ما يكفي من ضمانات للتمتع بالسراح المؤقت،نافيا تأثير رسالة التعزية الملكية بعد وفاة والدة عليوة على هذا القرار.

و أحيطكم علما أن الكاتب لحزب المهدي بنبركة،أضاف أن باقي الأحزاب المتواجدة في المعارضة لا تتمتع ب “تجربة” حزبه،و إلا لما قام رئيس الحكومة عبد إله بنكيران، بإستعمال “الدرجة المغربية” داخل قبة البرلمان بما اسماه لشكر “باحتقار” المؤسسة البرلمانية خلال جلسات المساءلة الشهرية.

كما تحدث هذا الأخير عن إستراتيجية الحزب انطلاقا من موقعه في المعارضة،و منها التغلغل في الأوساط النقابية و الحقوقية و الجمعوية و الشبابية،من أجل إستعادة ثقة الجماهير في الحزب.

و في الأخير أكد إدريس لشكر خلال استضافته من طرف طلبة المعهد العالي  للصحافة و الإعلام في سؤال موجه له هذه المرة حول الفن و السينما،أنه من عشاق مجموعة ناس الغيوان،حيث يهتز و يرقص لأغانيها، و هو من أشد المعجبين بها مند زمن طويل، إلى جوار أغاني الراحل عبد الحليم حافظ، مؤكدا أنه مع الأبواب المشروعة التي لا حدود لها في الفن أما عن السينما فهو يفضل أن يشاهد الأفلام السينمائية خارج أرض الوطن.

كتبه . يوسف نجيب 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

القمة العربية المقبلة يجب أن تنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية بعيدا عن أية حسابات ضيقة (السيد بوريطة)

اخباركم : و م ع القاهرة – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.