الرئيسية » مجتمع » في إطار محاربة تدخين الشيشة تم اعتقال 3305 شخصا سنة 2012

في إطار محاربة تدخين الشيشة تم اعتقال 3305 شخصا سنة 2012

صرح وزير الداخلية امحند العنصر٬ اليوم الاثنين٬ أنه في إطار الجهود التي تقوم بها السلطات العمومية لمحاربة تعاطي الشيشة في الأماكن العمومية تم إيقاف 3305 شخصا بينهم 402 امرأة و45 قاصرا وذلك خلال سنة 2012.

وأكد الوزير في معرض إجابته على سؤال شفوي بمجلس النواب حول موضوع “منع تقديم الشيشة للزبناء على صعيد المقاهي” أنه تم أيضا خلال نفس السنة حجز 12 ألف و394 نرجيلة بأماكن عمومية وكذا 6 أطنان من مادة (المعسل) المستخدم في تعاطي الشيشة.
وأطاف أن العقوبات في حق أصحاب المقاهي والمحلات العمومية تصل في بعض الأحيان٬ و خاصة عندما يكون هناك تكرار للمخالفة٬ إلى سحب الرخص من أصحاب هذه المقاهي والمحلات٬ مبرزا أن السلطات تقوم أيضا بحملات في الأماكن السياحية والترفيهية لمحاربة تعاطي وتقديم الشيشة. وإضافة إلى هذه العمليات الزجرية٬ ذكر العنصر أنه يتم القيام بعمليات تحسيسية في المدارس والأندية للتحسيس والتوعية في صفوف التلاميذ والشباب بخطورة هذه الظاهرة .
من جهة أخرى، أشار الوزير في معرض جوابه إلى الأضرار والأمراض التي تتسبب فيها هذه العادة الدخيلة على المغرب٬ مؤكدا انه يجري الانكباب على الجانب التشريعي والقانوني لمنع تعاطي الشيشة .

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

عائشة الشنا : في ذمة الله

أخبتركم : هيئة التحرير توفيت المناضلة الحقوقية عائشة الشنا (82 سنة)، صبيحة اليوم الأحد 25 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.