الرئيسية » رياضة » فوزكبيرلمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للفتيان على نظيره الغابوني ب4-1

فوزكبيرلمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للفتيان على نظيره الغابوني ب4-1

فازالمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للفتيان على نظيره الغابوني 4-1 في المباراة الافتتاحية التي جمعت بينهما يوم السبت بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم منافسات المجموعة الأولى ضمن الدورة العاشرة لبطولة إفريقيا للأمم لأقل من 17 عاما٬ التي يحتضنها المغرب (الدار البيضاء ومراكش) ما بين 13 و27 أبريل الجاري.

فمباشرة بعد انطلاق اللقاء٬ الذي أداره الحكم الأنغولي دوس سانتوس جيرسون إميليانو٬ سارعت العناصر الوطنية التي دخلت عاقدة العزم على الخروج بنتيجة إيجابية تعيد للكرة المغربية بريقها وهيبتها بإحكام سيطرتها على وسط الميدان والضغط على دفاع المنتخب الغابوني الذي اضطر للركون إلى الدفاع والاعتماد على الحراسة اللصيقة والاندفاع نحو حامل الكرة للحد من خطورة عناصرها والتي كانت نشيطة وخلقت عدة فرص سانحة للتسجيل.

ورغم قلة تجربة العناصر الوطنية فقد ظهرت في هذه المباراة٬ التي تتبعها رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عيسى حياتو ورئيس الجامعة الملكية المغربية السيد علي الفاسي الفهري والكاتب العام لوزارة الشباب والرياضية السيد كريم العكاري بحضور جمهور قليل جدا٬ بمظهر جد مشرف وأبانت عن علو كعبها. ولم تذهب المناورات التي كان خط الهجوم المغربي يقوم بها من كل الجهات من خلال التسربات الفنية لكل من نبيل الجعدي ويونس بن مرزوق وحمزة الساخي وأثمرت عن هدف مبكر في الدقيقة الثامنة من حمزة الساخي٬ المحترف بفريق شاتورو الفرنسي٬ في الدقيقة 8 وثلاث دقائق بعد ذلك أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني للمنتخب الوطني الذي كان بإمكانه الخروج في الشوط الأول منتصرا بنتيجة أكبر بكثير من هدفين لو تم استغلال كل الفرص التي أتيحت لمنتخب المغربي الذي أهدر أكثر من فرصة إما بسبب التسرع أو عدم التركيز في التصويب في الوقت المناسب.

وسجل الأهداف الأربعة للمنتخب المغربي اللاعبون حمزة الساخي٬ (شاتورو الفرنسي) (د 8 و11)٬ ويونس بن مرزوق (أجاكس أمستردام الهولندي) (د 56)٬ ونبيل الجعدي٬ (أندرلخت البلجيكي) (د 88)٬ في حين كان اللاعب ريتينو إليكانا غويي وراء الهدف الوحيد لمنتخب الغابون في الدقيقة 60 عن طريق ضربة جزاء.

وسيجري المنتخب الوطني مباراته الثانية يوم الثلاثاء المقبل بالدار البيضاء أمام نظيره لبوتسوانا انطلاقا من السادسة والنصف مساء٬ على أن ينهي منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب تونس يوم الجمعة في نفس التوقيت والملعب.

وأما المجموعة الثانية٬ التي ستجرى منافسات بملعب مراكش الكبير٬تتشكل من منتخبات الكونغو والكوت ديفوار ونيجيريا وغانا.

كما أن المنتخبات الأربعة٬ التي ستبلغ المربع الذهبي٬ ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة والتي ستقام ما بين 17 أكتوبر و8 نونبر 2013 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني يتوجه إلى إسبانيا

بلاغ توجه المنتخب الوطني، صباح يومه (22 شتنبر 2022)، إلى مدينة برشلونة، انطلاقا من مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.