الرئيسية » رياضة » جائزة الحسن التاني الكبرى للتنس تعرف اقساء آخر مغربي يشارك في الدورة 29 وحامل اللقب المصنف خامسا

جائزة الحسن التاني الكبرى للتنس تعرف اقساء آخر مغربي يشارك في الدورة 29 وحامل اللقب المصنف خامسا

عرفت الدورة 29من جائزة الحسن التاني الكبرى للتنس المقامة على الملاعب الصلبة لمركب الأمل بالدار البيضاء  عدة مفاجأت من ضمنها خروج الحائزعلى النسخة السابقة الاسباني بابلوأندخار بالاضافة الى اقصاء كل الاسماء المغربية التي تناثرت اتباعا من بطولة هده اللعبة بحيث كان اخر الاوراق هو الاعب ادمبارك الدي قاوم في أول نزالا ته بهده البطولة قبل أن يقصى بصعوبة على يد الاسباني “سيرجيو فيريول” بجولتين لواحدة ،.نفس المواجهة عرفها الزوجي المغربي  الممتل في كل من الزايدي وصابر على حساب التنائي السلوفاكي .بالاضافة  الى يونس الراشيدي، وهو آخر مغربي يشارك في الجدول النهائي لمباريات دوري الحسن الثاني للتنس يوم (الثلاثاء)، من الدور الأول بعد هزيمته أمام السويسري هنري لاكسونين الذي تأهل من الإقصائيات، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلهما 6-3/ 6-7/6-1، في مباراة مثيرة عرفت حضور المئات من هواة التنس في مركب الأمل بالدار البيضاء. ورغم الدعم الكبير الذي تلقاه الراشيدي المصنف 923 عالميا، والمستفيد من بطاقة دعوة، فإنه لم يتمكن من مجاراة قوة السويسري، رغم أنه فاز عليه في الجولة الثانية ب 7-6. وأثر الجانب البدني على المغربي في الجولة الثالثة والفاصلة، ما جعله يرتكب أخطاء كثيرة.
ورغم هزيمته تلقى الراشيدي تحية من الجماهير التي حضرت المباراة، تنويها بالمجهود الذي قدمه. وبخروج الراشيدي، فقد المغرب آخر ممثل له في دوري الحسن الثاني لهذه السنة في وقت مبكر، بعد خروج مواطنه مهدي الزيادي من الدور نفسه، أمام السلوفيني بلاز كوفيتش المصنف 82 عالميا بمجموعتين دون رد.
وعرف الدور الأول أيضا مفاجآت عديدة، أبرزها خروج حامل لقب الدورة الماضية، الإسباني بابلو أندوخار المصنف 57 عالميا أمام مواطنه بابلو كارينو المتأهل من الإقصائيات، ثم خروج المصنف خامسا في الدورة النمساوي يورغن ميلزر أمام الألماني “توبياس كامكي “بمجموعتين دون مقابل 6-3/6-3. ولم يسلم الإسباني دانييل غيمينو المصنف سادس في الدورة من مفاجآت الدور الأول، إذ انهزم أمام مواطنه غارسيا لوبيز بمجموعتين لواحدة.
يذكر أن قيمة جوائز دورة هذه السنة من دوري الحسن الثاني للتنس، تقارب 468 ألف أورو، إذ سيحصل الفائز باللقب على 74 ألف أورو و250 نقطة في ترتيب الاتحاد الدولي.

وقد توقع مجموعة من متتبعي اللعبة  سناريو اقصاء كل الاسماء المغربية  خصوصا أن أغلب المنافسين ينتمون الى المأئة الاوائل في التصنيف العالمي بالاضافة الى قيمتهم الفنية والبدنية التي تعلو بكثير عن نطيرتها المغربية  .وبهدا تكون كل الاسماء المغربية قد خرجت اتباعا من الدور التمهيدي من جائزة الحسن التاني للتنس .مع تألق أسماء عالمية خاصة المنتمية للفارة العجوز على بعد يوم واحد من اختتام البطولة في نسختها ال 29

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

المنتخب المغربي للمكفوفين يتوج بكأس إفريقيا ويتأهل إلى الألعاب البارالمبية باريس 2024

اخباركم : نوال  . ع تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمكفوفين، إلى الألعاب البارالمبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.