الرئيسية » أخبار » تسليم مفتاح مدينة الرباط للملك خوان كارلوس الأول

تسليم مفتاح مدينة الرباط للملك خوان كارلوس الأول

جرى اليوم الخميس في حفل رسمي بعاصمة المملكة، تسليم مفتاح مدينةالرباط للعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول تقديرا لشخصه الكريم، وتأكيدا على “الصداقة والثقة” بين الشعبين المغربي والإسباني وبين البلدين الجارين.

وفي كلمة خلال هذا الحفل الذي حضرته شخصيات مغربية وإسبانية، قال العاهل الإسباني “إنه لشرف عظيم أن أتلقى هذا الرمز من عاصمة المملكة المغربية”، مستحضرا الروابط العريقة، التي تجمع هذه المدينة مع إسبانيا.

وأضاف أن “هذه المدينة النشيطة والجميلة التي انضمت إلى التراث العالمي لليونسكو، تعتبر اليوم مركزا للحركة البلدية العالمية وذلك لاحتضانها لثاني قمة عالمية للزعماء المحليين والإقليميين”، مشيدا بهذه المناسبة بمشاركة ممثلي عدة مدن إسبانية بعض منها تمت توأمتها مع الرباط، في هذه القمة.

وأكد أن هذه الزيارة ستترك “بصمة خالدة في نفسي لحسن الضيافة والحب الذي استقبلني به جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي العزيز”، مبرزا أن هذه الزيارة التي يرافقه فيها وفد مهم من الوزراء ورجال الأعمال والأكاديميين تعبر عن “الأسبقية التي تعطيها إسبانيا لعلاقاتها مع المغرب”.

وشدد على أن “تضافر هذه الإرادات يعبر عن الرغبة في استمرار توثيق روابطنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية حتى تبقى الصداقة بين شعبينا مثمرة وقوية بصفة دائمة ومتنامية”، ليختم كلمته بالتعبير، باللغة العربية، عن امتنانه وأحر متمنياته بمناسبة شهر رمضان المبارك

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

الركراكي ينال أعجاب الجمهور المغربي في أولى مبارياته مع المنتخب الوطني

اخباركم : 2022/09/23 نال الإطار الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، إشادة واسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.