الرئيسية » رياضة » تأهل فريق برشلونة لدور الربع بعد انتصاره على الميلان برباعية

تأهل فريق برشلونة لدور الربع بعد انتصاره على الميلان برباعية

FC Barcelona v AC Milan - UEFA Champions League Round of 16
نجح فريق برشلونة بتعويض هزيمته ذهاباً (0-2)، بفوزه (4-0) مساء الثلاثاء ضمن غياب الدور ثمن النهائي، من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الضغط على مرمى الضيوف بدأ مع إطلاق الحكم لصفّارة البداية، ولم تكد الدقيقة الخامسة أن تحل حتى هز ميسي الشباك بعد كرة استلمها من على مشارف منطقة الجزاء وتقدّم بها وسددها يسارية مباغتة في الشباك.

وواصل برشلونة هيمنته وإحكام قبضته بشكل كامل على مجريات اللقاء، وكان دائماً قريباً من إضافة الهدف الثاني لاسيما أن خط دفاع الفريق اللومباردي كان غائباً والحارس كريستيان أبياتي مهزوزاً .
وفي الوقت الذي اكتفى فيه لاعبو ميلان بالوصول إلى منتصف الملعب كحد أقصى، كسر الفرنسي مباي نيانغ القاعدة بعد أن تجاوز الحارس فيكتور فالديز وسدد كرة في المرمى الخالي كانت كفيلة بإنهاء مسيرة برشلونة عند هذا الحد في البطولة الأوروبية، لكن القائم كان له بالمرصاد وحرمه من غايته (37).

وأتى رد برشلونة سريعاً وعن طريق اللاعب نفسه “ميسي”، الذي ضاعف النتيجة بعد تبادل رائع للكرة مع زميله اندريس انييستا، فسددها أرضية بيساره بعيداً عن متناول أبياتي، ليتخطى بهذا الهدف الهولندي رود فان نيستلروي في عدد الأهداف المسجلة في مسابقة الأوروبية.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، إذ استهله برشلونة بهدف لم يطل انتظاره، وكان هذه المرة من نصيب دايفيد فيا الذي خدع أبياتي بتسديدة يصعب صدّها (55).

ولم تنفع التبديلات التي أجراها ماسيميليانو أليغري في صفوف ميلان بإحداث أي تغيير في النتيجة أو في الأداء على أرض الملعب، على الرغم من أن مستوى فريق برشلونة انخفض في ربع الساعة الأخير، وانكفئ لاعبوه إلى الدفاع بشكل أكبر، ما منح الضيوف فرصة التقدم أكثر باتجاه منطقة منافسيهم، الذين استغلوا ذلك بأفضل طريقة ممكنة، إذ شنوا هجمة مرتدة كانت حصيلتها هدفاً رابعاً من توقيع جوري ألبا (90+2).
وبهذا الفوز يتأهل برشلونة إلى ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-2).

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

فريق الرجاء يحقق أول فوز مع مدربه الجديد منذر الكبير

أخباركم : متابعة تمكن فريق الرجاء الرياضي من الفوز على أولمبيك خريبكة بنتيجة ثلاثة أهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.