الرئيسية » رياضة » بودريقة :ان المكتب المديري برئاسة أوزال كان يفتقد إلى الشرعية القانونية

بودريقة :ان المكتب المديري برئاسة أوزال كان يفتقد إلى الشرعية القانونية

أكد محمد بودريقة، الذي انتخب الأسبوع الماضي بالنصاب القانوني في جمع عام اسثثنائي رئيسا جديدا للمكتب المديري للفريق خلفا لمحمد أوزال، بعدما صوت له 12 فرعا من أصل 14، إن أوزال أعطى الشيء الكثير للرجاء لكن حتى الرجاء «عطاتو»، مضيفا أن رئيس المكتب المديري السابق لم يعد له ما يقدمه للفريق، وبالتالي حان موعد التغيير.وأبرز بودريقة أن انتخابه على هرم المكتب المديري لفروع الرجاء، يبقى أمرا قانونيا على اعتبار أن الجمع العام الاسثثنائي توفرت فيه كل الشروط القانونية، مؤكدا أن السكتة القلبية التي أصابت فروع الرجاء طيلة فترة أوزال باستثناء كرة القدم، هي التي فرضت على الغيورين على النادي ضرورة التغيير، وضخ دماء جديدة في المكتب المديري.

وأشار بودريقة إلى أن المكتب المديري برئاسة أوزال كان يفتقد إلى الشرعية القانونية، على اعتبار أنه لم يعقد أي جمع عام منذ تأسيسه سنة 1983، وأن جميع اجتماعاته كانت تمر في أجواء عشوائية.

وأضاف المتحدث نفسه أن السبب الرئيسي الذي دفع بالفروع إلى رفض التوقيع على عريضة المطالبة بعقد جمع عام استثنائي (كرة اليد، كرة السلة، ألعاب القوى) هو قطعه للدعم المادي عليها، مؤكدا أن الاختلاف هو ظاهرة صحية في النادي ويخدم مصلحته، ولا يمكن أن يكون التوافق مائة في المائة.

وأكد بودريقة أنه واع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، وأنه مستعد للنهوض بالمكتب المديري، واثقا في الوقت نفسه من نجاحه في مهمته الجديدة، بمساندة باقي رؤساء الفروع، وذلك لما فيه مصلحة النادي.

من جهته، قال محمد سيبوب، الكاتب العام لفريق الرجاء الرياضي، إن المغرب عرف تغييرا على مستوى حكوماته لست مرات، في الوقت الذي لم يتغير فيه محمد أوزال من المكتب المديري.

وأضاف سيبوب أن الصبر نفذ والحشمة «سالا وقتها» وأن المعقول «جا وقتو»، مشيرا إلى أن أوزال انتهت مدة صلاحتيه على رأس المكتب المديري، مشكورا على كل ما قدمه للفريق، معتبرا أنه بمثابة الأب الروحي للرجاء.

وأوضح سيبوب أنه منذ سنة 1992 لم يحضر أي جمع عام منظم، مؤكدا أنه منذ ذلك التاريخ انعقدت ثلاثة اجتماعات وكانت كلها عشوائية.

من جهته، قال دليل الصقلي، رئيس فرع الصامبو، إن أوزال يستحق تكريما يليق بسمعة الرجل الذي أسدى خدمات كبيرة للرجاء، مؤكدا في الوقت نفسه أنه جاء الوقت ليتنحى عن رئاسة المكتب المديري، بعدما لم يعد له ما يقدمه للفريق
يذكر أن الفروع التي حضرت اللقاء التواصلي الذي عقده بودريقة أول أمس الاثنين هي السباحة، رفع الأثقال، الشطرنج، كرة الطاولة، كرة القدم، الكرة الحديدية، المسايفة، كرة المضرب، البادمينتون الجيدوالمصارعة، الفوت سال.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

فريق الرجاء يحقق أول فوز مع مدربه الجديد منذر الكبير

أخباركم : متابعة تمكن فريق الرجاء الرياضي من الفوز على أولمبيك خريبكة بنتيجة ثلاثة أهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.