الرئيسية » أخبار » بنكيران لشباط: أضحكت فينا العالم مسيرة الحمير

بنكيران لشباط: أضحكت فينا العالم مسيرة الحمير

رغم حضور عبد الإله بنكيران، يوم  (الأحد) في مهرجان خطابي بعين الشقف في إطار يهم مشاركة حزبه في الانتخابات التشريعية الجزئية، إلا أن لغته طغى عليها مهاجمة خصمه الجديد في المعارضة حزب الاستقلال.

وقال بنكيران في مستهل كلمته، إن الناس الذين تجمهروا من أجل العدالة والتنمية لم يأتوا بسبب أخذهم 50 أو 100 درهم، في إشارة لما قيل عن مسيرة حزب الاستقلال يوم الأحد الماضي، عندما اتهم شباط بتخصيص مبالغ مالية لحشد الحضور، وواصل بنكيران قوله “لقد تجمهر الناس اليوم، لأنهم يعرفون العدالة والتنمية ووزراءه ومرشحيه الذين بقيت أيديهم نظيفة وبقوا يعيشون مع الشعب ويتواصلون معه، ولذا سيصوتون عليه في أكتوبر كما صوتوا عليه في فبراير”.

وعاد رئيس الحكومة ليهاجم من جديد حزب الاستقلال عندما وجه لهم خطابه، “نحن لا نشوش عليكم ولا نشوش على أحد، بل نحن نحترمكم من أي حزب كنتم ومع أي مرشح ساندتم”، وذلك بعدما ظهر بعض أنصار حزب الاستقلال في المهرجان الخطابي لبنكيران، من أجل “التشويش” حسب بنكيران.

وتابع بنكيران “أنتم شباب نعزكم ونخاف أن تكونوا مدفوعين بطرق غير أخلاقية من أجل التشويش علينا”، مضيفا “ولهذا أقول لمن أرسلوكم مهما قمتم بالتشويش على الشعب وعلى هذه الحكومة فإنها ستنتصر “.

كما عاد رئيس الحكومة ليسخر من مسيرة حزب الاستقلال يوم الأحد الماضي، التي استعملت فيها الحمير، إذ عبر بالقول “درتو مسيرة ضحكت علينا العالم، و”باقين زايدين فيه حشومة عليكم راكم كتنقصو من قيمة المغرب”.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

جلالة الملك محمد السادس يعزي الملك تشارلز على إثر وفاة الملكة إيليزابيت الثانية

اخباركم : الرباط بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى صاحب الجلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.