الرئيسية » أخبار » بنكيران: الحكومة تتمتع بثقة جلالة الملك وستواصل عملها في إطار تنفيذ الإصلاحات

بنكيران: الحكومة تتمتع بثقة جلالة الملك وستواصل عملها في إطار تنفيذ الإصلاحات

شدد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، في اجتماع الخميس للمجلس الحكومي، أن الحكومة “تتمتع بثقة جلالة الملك”، مضيفا أنها “ستواصل عملها في إطار تنفيذ الإصلاحات الكبرى”.

وعن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، خلال ندوة صحفية عقب المجلس الحكومي فقد “أخبر رئيس الحكومة في الاجتماع بأنها عازمة على مواصلة الإصلاحات، وعلى رأسها إصلاح صندوق المقاصة وأنظمة التقاعد والإصلاح الضريبية وإصلاح منظومة العدالة”.

وأطاف الخلفي على أن الحكومة تقوم بواجباتها، مضيفا أن رئيس الحكومة “أشاد بفعالية وجدية أعضائها في القيام بعملهم”، ..”وكل أعضاء الحكومة يشتغلون ويواصلون مهامهم القيام بواجباتهم وهي معبأة لإنجاز الإصلاحات الهيكلية” يؤكد الخلفي جوابا على سؤال صحفي حول وضعية وزراء حزب الاستقلال بعد قرار مجلسه الوطني الانسحاب من الحكومة.

وأكد الخلفي إن الحكومة أنجزت حصيلة عملها السنوية وهي الآن في مرحلة المصادقة والاعتماد منوها بمختلف القطاعات الحكومة التي أعطت حصيلة رقمية وفقا لما هو منصوص عليه في البرنامج الحكومي، مؤكدا أن عدد من القطاعات أصدرت حصيلة عملها السنوي مفصلة.

وأضافَ الخلفي أنَّ الحكومة بصدد الارتقاء أمثر عن طريق توفيق المعلومة الحكومية، مشيرا على التحديث الشامل للبوابة الوطنية للمغرب وفق المعايير الأممية لضمان شفافية المعلومة الحكومية.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

حموشي يؤكد على ضرورة الحرص على استقبال المواطنين ومعالجة شكاياتهم

اخباركم ؛ 2022/09/27 عممت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين 26 شتنبر الجاري، مذكرة مصلحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.