الرئيسية » دولية » الوداد يأتي بتعادل ثمين من جنوب إفريقيا ويضرب موعدا جديدا مع الاهلي المصري في نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا للعام الثاني على التوالي

الوداد يأتي بتعادل ثمين من جنوب إفريقيا ويضرب موعدا جديدا مع الاهلي المصري في نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا للعام الثاني على التوالي

اخباركم : السبت، 20 مايو 2023
تأهل فريق الوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعادل مع صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-2، فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد”.
أحرز ثيمبا زواني الهدف الأول لفريق صن داونز الجنوب أفريقي بالدقيقة 51 من زمن المباراة، ثم سجل أيوب العملود هدف التعادل لفريق الوداد بالدقيقة 73 من زمن المباراة.
وسجل بيتر شالوليلي الهدف الثانى لفريق صن داونز بالدقيقة 79، ثم أحرز موتوبي مفالا، لاعب الفريق الجنوب أفريقى التعادل لصالح فريق الوداد المغربي بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 83 من زمن المباراة.
وانتهت مباراة الذهاب بين الوداد وصن داونز بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس، ليتأهل الوداد بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.
ومن المقرر أن يلتقى الوداد المغربى مع الأهلى، في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا حيث تقام المباراتين فى يونيو المقبل، الذهاب الأحد 4 يونيو بالقاهرة، وتقام مباراة العودة الأحد 11 يونيو.

وجاء تشكيل الوداد المغربي أمام صن داونز كالتالي:

حراسة المرمى: يوسف المطيع
الدفاع: يحيى عطية الله- آرسين زولا- أمين أبو الفتح- أيوب العملود
خط الوسط: زهير المترجي- عبد الله حيمود- يحيى جبران- رضا جعدي- محمد أوناجم
الهجوم: بولي سامبو

فيما تمثل تشكيل صن داونز فى:

حراسة المرمى: رونوين ويليامز
خط الدفاع: موثوبي مافالا- تيبوهو موكوينا- عبد المنعم بوطول
خط الوسط الدفاعي: : أوبري موديبا- سفيليلي موخيلسي- سيفو مبولي- خوليسو موادو
خط الوسط الهجومي: بيتر شالوليلي- ثابيلو مورينا
الهجوم: ثيمبا زواني
وخاض صن داونز مباراة اليوم أمام الوداد المغربي، بمعنويات مرتفعة بعد حسم لقب الدوري الجنوب أفريقي للمرة السادسة على التوالى والـ13 فى تاريخه.
تعادل فريق صن داونز على ماريتزبورج يونايتد بنتيجة 1-1 بالجولة الـ 30 من مسابقة دوري جنوب أفريقيا هذا الموسم.
وصل فريق صن داونز إلى النقطة 70 نقطة، في صدارة جدول ترتيب الدوري المحلي، بفارق 19 نقطة عن أورلاندو بيراتس صاحب المركز الثاني، ليحسم اللقب للمرة الـ 13 في تاريخه وللموسم السادس على التوالي.
وتوج فريق الوداد بالمغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات في تاريخه، مواسم 1992، 2017، 2022، ويتطلع لحصد اللقب الرابع في تاريخه هذا الموسم.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

الرجاء .. بلاغ جديد بشأن الجمع العام لانتخاب خليفة البدراوي

اخباركم  Ahmed elarfaoui 25/05 2023 أعلن نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن الجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.