الرئيسية » دولية » الملك خوان كارلوس يعرب عن شكره لجلالة الملك محمد السادس لعفوه عن السجناء الإسبان

الملك خوان كارلوس يعرب عن شكره لجلالة الملك محمد السادس لعفوه عن السجناء الإسبان

أعرب العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول عن شكره “العميق” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتفضل جلالته بالعفو عن 48 من السجناء الإسبان، الذين يقضون أحكاما بالسجن في المغرب.

وأوضح بلاغ للقصر الملكي الإسباني، أن الملك خوان كارلوس أعرب في اتصال هاتفي مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش عن شكره “العميق” لجلالته على هذه الالتفاتة التي تشكل “دليلا متميزا على الصداقة التي تجمع بين البلدين”. وأضاف البلاغ أنه تم إبراز هذه الصداقة خلال الزيارة التي قام بها العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس مؤخرا إلى المغرب والتي تم خلالها تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية، وذلك بفضل “الدفعة القوية” التي أعطاها لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأشار البلاغ إلى أنه في هذه المكالمة الهاتفية “هنأ العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس جلالة الملك بمناسبة الذكرى 14 لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين، وكذا على التقدم الذي حققته المملكة المغربية خلال هذه الفترة في جميع المجالات”.

وأضاف بلاغ القصر الملكي الإسباني أن الملك خوان كارلوس أبرز، أيضا، بهذه المناسبة “المصلحة المشتركة للبلدين في مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بينهما وذلك من أجل تحقيق، سويا، أعلى مستويات التقدم”. وكان بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي قد أعلن أمس أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أصدر عفوه الكريم على 48 من السجناء الإسبان المحكوم عليهم من طرف المحاكم المغربية، نزولا عند رغبة العاهل الإسباني خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا للمملكة.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

بوساطة سعودية.. روسيا تفرج عن عشرة أسرى حرب بينهم المغربي إبراهيم سعدون

اخباركم : متابعة السعودية إن وساطة قام بها ولي العهد محمد بن سلمان نجحت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.