الرئيسية » رياضة » المغرب الفاسي يفوز بثنائية نضيفة على وداد فاس

المغرب الفاسي يفوز بثنائية نضيفة على وداد فاس

فاز فريق المغرب الفاسي على وداد فاس في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يوم الجمعة على أرضية ملعب فاس الكبير. بهدفين لصفر في إطار الدورة 24 من البطولة الإحترافية .

و إنطلق ديربي مدينة فاس بحماس و احتفالية كبيرة في المدرجات ، خصوصا من جانب جماهير المغرب الفاسي التي ظلت تساند فريقها طيلة أطوار الجولة الأولى . و لم تتحول هاته الفرجة إلى أرضية الميدان ، حيث لم تكن هنالك محاولات أو تهديدات حقيقية من الفريقين معا .

واد اتطر الفريقان أخذ الحيطة و الحذر من تلقي الهدف ، مما جعل المباراة تسير بإيقاع بطيء في غياب التهديد . و عرف الشوط الأول محاولة واحدة ، ابرزها في الدقيقة 28 بعد أن مرر الظهير الأيسر أمين لشهب كرة داخل المعترك ، ليرتقي اللاعب الشاب عدنان الوردي فوق الجميع و ضرب كرة رأسية مرت محادية للقائم الأيمن للحارس أنس الزنيتي و ;وبعد هاته المحاولة تقدم فريق الوداد الفاسي  للأمام وبدئ يبحث عن هدف ، لكن دون تهديد حقيقي أو تشكيل خطورة على دفاع المغرب الفاسي .  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

ومع بداية الجولة الثانية ، تغير إيقاع اللعب بعض الشيء ، و انتعشت المقابلة و أصبح الفريقان معا يقومان ببعض الهجمات و البحث عن الأهداف .

و كاد فريق وداد فاس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 60 ، بعد توغل للاعب الشاب السريع عبد الكبير الوادي الذي تجاوز المدافع سمير الزكرومي و وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس أنس الزنيتي إلا أن تسديدته مرت محادية بقليل للقائم الأيسر للحارس .

و بعد هاته المحاولة، مما دفع فريق المغرب الفاسي إلى الهجوم و البحث عن طرق من أجل تسجيل الهدف . و كانت أول محاولة في الدقيقة 65 من ضربة حرة مباشرة إستطاع من خلالها اللاعب عبد الرحمان لمساسي أن يهز شباك الحارس محمد أمين البرقادي ، الذي خادعته تسديدة لمساسي .

وبعدهذا الهدف تقدم وداد فاس للبحث عن التعادل لكن المغرب الفاسي إستغل كرة مرفوعة للاعبين ليسقط بلعروسي و يصطاد ضربة جزاء ليتكلف المختص لويز جيفرسون لتحويلها إلى هدف في الدقيقة 77 . مما ضاعف النتيجة و قتل أمال فريق الوداد الفاسي . و لم يتمكن فريق وداد فاس من تقليص أو تعديل النتيجة طيلة الدقائق التي بقية في عمر اللقاء ، ليعلن الحكم بسفارته نهاية المباراة بفوز للمغرب الفاسي . و بهذا الإنتصار ، تمكن فريق المغرب الفاسي من الحفاظ على مركزه الرابع

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

المنتخب المغربي يفوز وديا على منتخب مدغشقر

اخباركم :  متابعة 2022/09/21 فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بهدف نظيف على نظيره منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.