الرئيسية » دولية » القبض على محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين في القاهرة

القبض على محمد بديع المرشد العام للاخوان المسلمين في القاهرة

وقال مصدر امني مصري  ان “السلطات المصرية  القت القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان رفقة قياديين بالجماعة و ستة من حراسه ومساعديه في شقة سكنية في شارع الطيران قرب منطقة رابعة العدوية”, حيث اعتصم انصار جماعة الاخوان المسلمين لاكثر من شهر، وانه جرى “اقتياد بديع ومرافقيه الي احد الاجهزة الامنية تمهيدا للتحقيق معهم”, قبل ان يؤكد انه “جرى ترحيله الى سجن طرة”.
مصدر امني اخر أضاف بان الحرس الخاص ببديع لم يكونوا مسلحين ولم يقاوموا السلطات وان المفاجاة اعترت الجميع”, واضاف المصدر ان “بديع كان يختبيء في تلك الشقة طوال فترة الاعتصام الذي استمر لنحو 50 يوما”.
وياتي اعتقال بديع بعد ستة ايام من فض السلطات المصرية بالقوة لاعتصامين لانصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي المنتمي للاخوان في رابعة العدوية (شرق القاهرة) والنهضة (غرب).
ومنذ فض الاعتصامين, نظم ائتلاف اسلامي مناصر للاخوان المسلمين مسيرات يومية مناهضة “لانقلاب العسكر” في مصر, لكن معظم تلك المسيرات اصبحت محدودة للغاية منذ الاحد.
واحيل بديع (70 عاما) ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين سلميين امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في نهاية حزيران/يونيو الماضي.
وستبدا محاكمة بديع ونائبيه الاحد القادم.
واصدرت النيابة العامة المصرية امرين بضبط واحضار بديع بتهمة التحريض على العنف في احداث الحرس الجمهوري (8 تموز/يوليو الماضي) واحداث رمسيس (15 تموز/يوليو).
واختير بديع وهو استاذا للطب البيطري في كانون الثاني/يناير 2010 لمنصب المرشد العام الثامن لجماعة الاخوان المسلمين التي اسست في العام 1929.
وشهد بديع تحولات دراماتيكية للجماعة التي تحولت في عهده من جماعة تحظرها الدولة في عهد الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك الي جماعة تسيطر على منصب رئيس الجمهورية والاغلبية البرلمانية في المجالس التشريعية للدولة.
وخلال اليومين السابقين, القت السلطات المصرية القبض على قيادات وسطى بجماعة الاخوان المسلمين عبر البلاد.
حيث القت القبض على اثنين من القيادات بمحافظة السويس (شرق) وقيادي في البحير (شمال)

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

النهائي الثاني لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة : .مجد طنجة يهزم الفتح الرياضي حقق فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *