الرئيسية » أخبار » القبض على جزائريّ مختصّ في تجارة “القرقُـوبِي” بالدّار البيضاء

القبض على جزائريّ مختصّ في تجارة “القرقُـوبِي” بالدّار البيضاء

أقدمت فرقة من عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء على اعتقال جزائريّ يعدّ مختصّا في تجارة حبوب الهلوسة، القْرقُوبِـي”، بمدينة الدّار البيضاء، كما حجزت لديه كمية هامة من ذات البضاعة المحظورة.

وتدخل أمن الدّار البيضاء بناء على وشاية تم التوصل بها ضدّ ذات الجزائري الذي يقيم بقلب العاصمة الاقتصادية للمغرب، حيث نصب له كمين أفضَى إلى توقيفه، وأثناء تفتيش سيارته الرباعية، المرقّمة بفرنسا، تم حجز كمية من أقراص الهلوسة على متنها.

وقال مصدر أمنيّ إنّ الكمية المحجوزة على متن السيارة، لوحدها، فاقت الـ10600 من حبوب الفاليوم والريفوتريل، زيادة على عتاد إلكتروني من بينه حاسوب محمول وهاتفان خلويان..

الموقوف، وهو الجزائريّ الجنسية الدائب على التنقل ما بين المغرب والجزائر وفرنسا، عدّ صيدا ثمينا من لدن عناصر الشرطة القضائيّة، وقد وضع رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على أوامر من النيابة العامة التي أمرت بالشروع في البحث قصد الوصول إلى كافة عناصر الشبكة الإجرامية التي ينتمي إليها.

يأتي هذا المعطى الأمنيّ ليميط اللثام عن تطورات تجارة “القرقوبي”، المهرّب عبر الحدود الشرقية للبلاد على أيدي عصابات مختصّة ضامّة لمتخصصين جزائريّين، ومدَى نفاذها صوب عدد من مناطق المغرب.. إذ كان النقاش ينصبّ على إغراق أقاليم الجهة الشرقية وجوارها بأقراص الهلوسة، بينما يبدو أن التوغّل قد فاق هذه الحدود الجغرافية بكثير.

 هس

عن أخباركم

شاهد أيضاً

بايتاس : برنامج “فرصة”.. الحكومة ستتجاوز تأخر ضخ الاعتمادات المالية في الأيام القليلة المقبلة

اخباركم : و م ع اكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *