الرئيسية » رياضة » الفريق العسكري يوافق على إجراء المباراة في موعدها المحدد بعد فشل المفاوضات مع الرجاء

الفريق العسكري يوافق على إجراء المباراة في موعدها المحدد بعد فشل المفاوضات مع الرجاء

الفريق العسكري تنازل عن حقه، ووافق على إجراء المباراة في موعدها المحدد في آخر لحظة بعدما كانت شكوك تحوم حول إجراء مباراة الكلاسيكو، بين فريقي الرجاء البيضاوي، ومنافسه الجيش الملكي

و ذلك ضمن مؤجل الجولة 23 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، يوم الاربعاءابتداء من التاسعة ليلا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء ،.

وتشير آخر الأنباء إلى فشل المفاوضات بين إدارتي الرجاء والجيش الملكي، ظهر أمس الاثنين، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولم تخرج باتفاق مباشر حول موعد الكلاسيكو، حيث ظل تشبث كل طرف بموقفه.
ووفق مصدر مطلع، فإن إدارة الرجاء، التي مثلها الرئيس محمد بودريقة، ونائبه الثالث، ورئيس اللجنة التنظيمية مصطفى دحنان، رفضت بشكل قاطع تأجيل موعد المباراة، بالنظر إلى الترتيبات المتخذة لإنجاح المباراة، خاصة من ناحية التنظيمية من طرح تذاكر في الأسواق، والتنسيق مع السلطات المحلية، إضافة إلى البرنامج التقني، لأن مدرب الفريق، امحمد فاخر، دخل في معسكر شبه مغلق تحضيرا للمباراة، بعد الفشل والخروج من منافسات كأس العرب للأندية خالي الوفاض.

وأضاف المصدر أن إدارة الفريق العسكري، التي مثلها في الاجتماع الكولونيل إدريس لكحل، ومحمد الشهبي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم في الجامعة السابقة، اعتبرت أن إجراء المباراة في موعدها يعد خلال قانونيا، بالنظر إلى أن الفريق عاد إلى أرض الوطن متأخرا عن الموعد نتيجة سوء الأحوال الجوية، إضافة إلى الصعوبات التي واجهها في رحلته إلى بنغازي الليبية، حيث كان يمثل المغرب في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وأكد المصدر ذاته أن تعذر الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، وجدت الجامعة، التي مثلها في الاجتماع، عبد الرحمان البركاوي، مدير المنافسات، ومحمد حوران، المدير الإداري، نفسها في موقف صعب، مشيرا إلى أنه رفع تقرير لأحمد غيبي، رئيس لجنة البرمجة والتحكيم، للفصل في أمر الخلاف، باتفاق مع علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة.

ورفعت جماهير الجيش الملكي راية الاحتجاج في وجه الجامعة، من مختلف الفصائل ، سواء من ناحية البرمجة أو التحكيم، ما جعلها تقدم على تنظيم وقفة احتجاجية، صباح أمس الاثنين، أمام مقر الجامعة الملكية المغربية بالرباط، للمطالبة بتأجيل مباراة الكلاسيكو. ، مشيرة إلى أنها مستاءة كذلك، من برمجة المباراة أمام الرجاء، قبل مباراة وداد فاس، فضلا عن احتجاجا لتحديد التاسعة ليلا موعدا لانطلاق المباراة.

 

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

البدراوي : يوجه رسالة إلى أنصار الرجاء إلى ضرورة دعم الفريق في الظرفية الحالية

أخباركم : متابعة وجه عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، رسالة إلى أنصار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.