الرئيسية » رياضة » الفاسي الفهري يرفض التراجع عن عدم الترشيح لولاية ثانية

الفاسي الفهري يرفض التراجع عن عدم الترشيح لولاية ثانية

صادق أفراد أسرة كرة القدم المغربية على النظام الأساسي للجامعة، بعد أزيد من ست ساعات من النقاش والتشاور بقصر المؤتمرات محمد السادس في مدينة الصخيرات، ما سيفسح المجال أمام الجمع العام العادي لانتخاب مكتب مديري جديد، وفق ما ينص عليه النظام المصادق عليه.
وكما كان منتظرا، رفع ممثلو فرق الهواة صوت الاحتجاج، وطالبوا بإنصافهم، كما أصروا على ضرورة تعديل المادة 44 التي جاء بها مشروع النظام الجديد، حتى تمنح للجنة الهواة الكثير من الاستقلالية في تسيير شؤون الفرق المعنية، في أفق تأسيس عصبة خاصة، على غرار عصبة المحترفين التي جاء بها المشروع.
واضطر علي الفاسي الفهري إلى الاستجابة لطلب الهواة، وشكل لجنة أعادت صياغة المادة 44 بشكل أرضى جميع الأطراف، وبالتالي، هدأت الأوضاع، علما أن المادة 33 المتعلقة باختيار المرشحين للمكتب المديري الجامعي من ممثلي الفرق، شهدت بدورها بعض التعديل، قبل أن ينتقل الجمع إلى المصادقة على النظام الأساسي الجديد.
وحاول المجتمعون إقناع علي الفاسي الفهري بالعدول عن قرار عدم الترشيح لولاية ثانية، الذي كان أعلن عنه في وقت سابق، غير أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، بدليل أن المعني بالأمر شكر الجميع، قبل إسدال الستار على أشغال الجمع بقوله “كلامكم يجعلني كمن يخرج مرفوع الرأس من ولايته الجامعية”، متمنيا حظا سعيدا للشخص الذي سيخلفه على رأس جامعة الكرة.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

فريق الرجاء يحقق أول فوز مع مدربه الجديد منذر الكبير

أخباركم : متابعة تمكن فريق الرجاء الرياضي من الفوز على أولمبيك خريبكة بنتيجة ثلاثة أهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.