الرئيسية » أخبار » العاهل المغربي يستقبل الرئيس الفرنسي

العاهل المغربي يستقبل الرئيس الفرنسي

خصص استقبال  بالدار البيضاء  لرئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس .. وذلك على طول الطريق الرابطة بين مطار محمد الخامس الدولي، الذي وصل إليه هولاند اليوم إلى ساحة “لوميجر دوبروي”.

تشكيلة من البحرية الملكية أدّت التحية للملك محمّد السادس والرئيس فرانسوا هولاند لدى وصولهما الى ساحة “لوميجر دوبروي” فيما تقدّمت عدد من الأسماء الشاغلة لمسؤوليات عسكرية ومدنية من أجل تحية ضيف المغرب.

فرقة من خيالة الحرس الملكي عملت، بعدها، على خفر الموكب نحو ساحة القصر الملكي بالدّار البيضاء.. وهناك أقيمت لفرانسوا هُولاند مراسيم الاستقبال الرسميّة.

مع الذكر أنّ البروتوكول الملكي بالمغرب يلجأ إلى إبراز فرقة الخيالة التابعة للحرس الملكي لدى استقبال العاهل لضيوف كبار وشخصيات بارزة٬ وهو ما حدث اليوم في استقبال الرئيس الفرنسي إعلانا عن القيمة الكبيرة التي تعطيها المملكة لرئيس الجمهورية الفرنسية.

الاستقبال الرسمي لهولاند عرف أيضا تحيته من طرف رئيس الحكومة٬ ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين٬ ومستشاري الملك٬ وأعضاء الحكومة٬ والمندوبين السامين، وعدد من المسؤولين الآخرين.. زيادة على مدير البلاط الملكي٬ والمكلفون بمهام بالديوان الملكي٬ وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط٬ ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأوروبية٬ وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية٬ والمدير العام للأمن الوطن٬ والمدير العام للدراسات والمستندات٬ والمدير العام لمراقبة التراب الوطني.

كما تمّت تحية الملك محمد السادس من طرف الوفد الرسمي للرئيس الفرنسي، وهو المشكل من 9 أعضاء بالحكومة وعدد من المتولين مسؤوليات مدنية وعسكرية بباريس.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

جلالة الملك محمد السادس يعزي الملك تشارلز على إثر وفاة الملكة إيليزابيت الثانية

اخباركم : الرباط بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى صاحب الجلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.