الرئيسية » رياضة » الرياضة في خدمة الدبلوماسية الموازية بوتين يستقبل دليل الصقلي

الرياضة في خدمة الدبلوماسية الموازية بوتين يستقبل دليل الصقلي

توصل موقع أخباركم بالحدت الفريد الدي أحتضنته العاصمة الروسية موسكو مؤخرا باستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعض أعضاء الجامعة الدولية للصامبو  نظرا لأهمية هذا الصنف الرياضي سيما و أنه من أصل روس                                                                              

حضر هذا الاجتماع عدة شخصيات مدنية و عسكرية من بينها السيد وزير الرياضة، السيد فازيلي شستكوف رئيس الجامعة الدولية للصامبو، السيد عمدة مدينة موسكو، السيد سيرجي اليسيف رئيس الجامعة الأوروبية و الروسية للصامبو، بحضور المستشار الخاص للرئيس الروسي و شخصيات أخرى.                                                                                                                                    

 و قد تطرق الرئيس الروسي خلال الاجتماع إلى عدة مواضيع تهم رياضة الصامبو بصفة عامة و كذا الآفاق المستقبلية و التي تتصدرها المجهودات التي تقوم بها حكومته من أجل إدماج الصامبو في لائحة الرياضات الأولمبية في السنوات القليلة القادمة.                                                                                                

  حضر هذا الاجتماع السيد دليل الصقلي رئيس الجامعة الملكية المغربية للصامبو و للطاي جيتسو و رئيس الكونفيدرالية الإفريقية للصامبو ونائب رئيس الجامعة الدولية للصامبو، وقد كان لهذا الحضور بالغ الأهمية، خصوصا وان بوتين لم يفوت فرصة وجوده، للتنويه بالمجهودات التي يقوم بها المغرب في العديد من المجالات. و مساهمته القيمة في إرساء قيم السلم والاستقرار على الصعيد الدولي، كما أضاف أنه يحب المغرب و المغاربة و يكن لجلالة الملك محمد السادس نصره الله كل التقدير و الاحترام.                                         

  ويعتبر مثل هذا الحضور الفعال للسيد دليل الصقلي على صعيد المؤسسات الرياضية الدولية، تفعيلا لدور الدبلوماسية الموازية، التي تراهن على  إشراك الهيئات السياسية ومراكز البحث العلمي ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية.  

 محمد.النية

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

فريق الرجاء يحقق أول فوز مع مدربه الجديد منذر الكبير

أخباركم : متابعة تمكن فريق الرجاء الرياضي من الفوز على أولمبيك خريبكة بنتيجة ثلاثة أهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.