الرئيسية » رياضة » الرجاء البيضاوي : يتمكن من التتويج بطلا لدوري المغربي والتأهل لكأس العالم للأندية

الرجاء البيضاوي : يتمكن من التتويج بطلا لدوري المغربي والتأهل لكأس العالم للأندية

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من التويج بطلا لدوري المغربي في كرة القدم للموسم الرياضي 2012-2013٬ للمرة الحادية عشرة في مشواره الرياضي بعد انتصاره على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي 2-1 في المباراة٬ التي جمعت بينهما بعد ظهر اليوم السبت بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء٬ برسم الدورة 29 ما قبل الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

وتمكن أبناء فاخر بعد هدا التتويج من المشاركة في كأس العالم للأندية٬ المقررة ما بين 11 و21 دجنبر القادم بمدينتي مراكش وأكادير٬ ولقد سبق له أن مثل المغرب في أول كأس عالمية للأندية بالبرازيل سنة 2000.
و كان الفريق الأخضر منهزما في الجولة الأولى، بعد أن استطاع الفريق الدكالي افتتاح التسجيل من قدم اللاعب زكرياء حدراف الذي هز شباك الحارس خالد العسكري. إلا أنه في الجولة الثانية كان السيناريو مغايرا، حيث كانت الدقائق الأخيرة كافية لكي يعود فريق الرجاء البيضاوي في النتيجة،
حيث تمكن من تسجيل هدف التعادل لفريق الرجاء البيضاوي اللاعب عادل الكروشي في(د 67) وعلى اطر ضربة جزاء  في(د 89) أعلن عنها حكم المباراة ترجمها محسن متولي لهدف ثاني أعطى اللقب للفريق الرجاوي.

واستفاد فريق “النسور الخضر” من تعادل فريق الجيش الملكي (المطارد المباشر) بالرباط مع المغرب الفاسي 1-1.
و تمكن فريق المغرب الفاسي من افتتاح التسجيل عند الثانية 14 من قدم اللاعب سمير مالكويت قبل أن يدرك العميد يوسف القديوي التعادل للفريق المضيف في الدقيقة 46.
ليسقط أبناء عبد الرزاق خيري في فخ التعادل الذي أهدى اللقب رقم 11 لفريق الرجاء البيضاوي

تصوير:محمد النية

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

المنتخب المغربي للمكفوفين يتوج بكأس إفريقيا ويتأهل إلى الألعاب البارالمبية باريس 2024

اخباركم : نوال  . ع تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمكفوفين، إلى الألعاب البارالمبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.