الرئيسية » أخبار » إعادة انتخاب بدر الدين الإدريسي رئيسا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية

إعادة انتخاب بدر الدين الإدريسي رئيسا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية

اخباركم :  2023/01/07

في أجواء مميزة انتخب الاستاذ بدر الدين الإدريسي، رئيسا للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بالإجماع، وذلك خلال أشغال مؤتمرها الوطني العادي والانتخابي، المنعقد يوم الجمعة6 يناير الجاري بمعهد مولاي رشيد بسلا .


وأعيد انتخاب بدرالدين الإدريسي ، المرشح الوحيد، لولاية جديدة مدتها أربع سنوات.
وتولى بدر الدين الإدريسي رئاسة الجمعية منذ دجنبر 2009، بعد نجيب السالمي (1993-2009) وأرسلان كبير (1989-1993) والراحل عبد اللطيف الغربي (1971-1989).
وتم خلال هذا المؤتمر المصادقة بالإجماع على التقارير الأدبية (دجنبر 2015-2023) والتقارير المالية (يناير 2016-2023).


وركز التقرير الأدبي على دعم ورش التكوين النظري والميداني في مختلف أجناس العمل الصحفي الرياضي ودعم الشراكات مع المؤسسات الرياضية الوطنية ودعم التواجد النوعي والكمي داخل المؤسسات الاعلامية الرياضية العربية والقارية والدولية، والتوجه لدعم العمل الاجتماعي والانساني، والعمل على وضع لبنات المندوبيات الجهوية باستحضار فلسفة الجهوية المتقدمة.
وخلال افتتاح هذا المؤتمر المنعقد تحت شعار “تكريس المهنية، قاعدة لصحافة رياضية مواطنة”، أكد السيد الإدريسي أن الصحافة الرياضية في المغرب شريك أساسي للرياضة الوطنية وجزء لايتجزأ من العائلة الرياضية الوطنية التي تشرف المغرب في التظاهرات العالمية.
وفي هذا السياق، أشاد بمهنية وجدية الصحافة المغربية خلال تغطية الانجاز التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال 2022 في قطر.


وشدد على الحفاظ على ثوابت مهنة الصحافة واحترام أخلاقيات المهنة، بالإضافة إلى هيكلة الصحافة الرياضية المغربية وتكوين الجيل الجديد من الصحفيين الرياضيين.
وأشار المتدخلون إلى أهمية احترام أخلاقيات المهنة والتكوين وضرورة قطع الطريق على المتطفلين على الصحافة الرياضية، مؤكدين على دور الإعلام كوسيلة لنقل الأداء المتميز الذي يبصم عليه الرياضيون المغاربة، خاصة على المستوى الدولي.
وتميزة أشغال المؤتمر الوطني للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بحضور كل من يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة ،وعبد البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، ومحتات الرقاص عضو المجلس الوطني لناشرين .
وفي افتتاح أشغال المؤتمر الوطني قامت الجمعية بتكريم كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ووليد الركراكي مدرب الفريق الوطني المغربي لكرة القدم بعض الإنجاز الرائع لأسود لاطلس بمونديال قطر ، فيصل العرائشي رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، الوداد الرياضي المتوج بلقب عصبة أبطال أفريقيا، نهضة بركان الفائز بلقبي كأس الكاف والسوبر الافريقي ، والجيش الملكي النسوي المتوج بلقب عصبة أبطال أفريقيا لكرة القدم النسوية، بالإضافة إلى تكريم البطل العالمي والاولمبي سفيان البقالي كأفضل رياضي لسنة2022، وخديجة المرضي وصيفة بطلة العالم للملاكمة في وزن .81 كلغ كأفضل رياضية لسنة 2022 .

عن صديق العرفاوي

شاهد أيضاً

واشنطن.. أخنوش يبرز التزام المغرب بالشراكة بين إفريقيا والولايات المتحدة

اخباركم : و م ع أبرز رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بواشنطن، التزام المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.