الرئيسية » رياضة » أول ثلاث نقاط للأسود وفوز بصعوبة للمنتخب

أول ثلاث نقاط للأسود وفوز بصعوبة للمنتخب

انتصر المنتحب المغربي لكرة القدم مساء السبت بمراكش بصعوبة على تنزانيا بهدفين لواحد، في مباراة عرفت حضورا جماهيريا قليلا، بالملعب الكبير بمراكش، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الإقصائية الإفريقية الثالثة المؤهلة للدور الحاسم والأخير المؤهل بدوره إلى مونديال البرازيل ، ومن شأن هذا الفوز أن يعيد بعض التتبع الجماهيري لمباريات المنتخب.

وسجل الهدف الأول للمنتخب المغربي اللاعبين عبد الرزاق حمد الله (د 39 ) على اثر ضربة جزاء نفدها بنجاح و ذلك بعد إسقاطه داخل مربع العمليات من طرف اللاعب التنزاني موريس الذي طرد من طرف حكم المباراة.
وأضاف الهدف الثاني اللاعب العربي في الدقيقة الواحدة و الخمسون الذي راوغ الحارس و أودع الكرة في الشباك ، فيما كان اللاعب أمير كييمبا وراء الهدف الوحيد لمنتخب تنزانيا (د 61

وهو الفوز الأول للنخبة المغربية في هذه التصفيات ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف منتخب تنزانيا، الذي تجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الثاني وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخب غامبيا، الثالث والذي مني اليوم أيضا بخسارة في بان جول 0-3 أمام منتخب الكوت ديفوار، الذي رفع رصيده في صدارة المجموعة الثالثة إلى عشر نقاط.

وتقام الجولة الخامسة قبل الأخيرة نهاية الأسبوع المقبل وخلالها سيستضيف المنتخب المغربي نظيره الغامبي يوم السبت المقبل، ويحتاج المنتخب المغربي للفوز في مباراتيه ضد غامبيا والكوت ديفوار على أن يتعثر هذا الأخير في لقائه مع تانزانيا.

يذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله إلى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهابا وإيابا لتحديد المتأهلين الخمسة إلى نهائيات المونديال.

عن أحمد العرفاوي

أحمد العرفاوي صحفي مغربي متخصص في المقالات السياسية، وأكتب كذلك في الرياضة وباقي المجالات.

شاهد أيضاً

البدراوي : يوجه رسالة إلى أنصار الرجاء إلى ضرورة دعم الفريق في الظرفية الحالية

أخباركم : متابعة وجه عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، رسالة إلى أنصار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.