الرئيسية » مجتمع » محامون ينصبون على أتراك في نصف مليار

محامون ينصبون على أتراك في نصف مليار

اتهم رجلا أعمال من تركيا أربعة محامين، ضمنهم محامية، بالنصب عليهم والتدليس والاحتيال وغصب حقوق والاستيلاء على مبلغ 5  ملايين درهم، سلمت لأحدهم على سبيل الضمانة للمشاركة في مزاد علني في صفقة لبيع معدات حديدية لشركة في وضعية تصفية قضائية تبلغ قيمتها 6  ملايير.

وقالت « الصباح » في عدد يوم الثلاثاء 23 غشت الجاري، أن رجلا الأعمال وضعا في مارس الماضي شكاية وصفت بالضخمة فوق مكتب نقيب هيأة المحامين، تعرض تفاصيل هذه القضية التي تداول عليها أربعة محامين متهمين، حسب منطوق الشكاية.

وأضافت اليومية ذاتها أن الحكاية بدأت في سنة 2013، حين وصل التركيان إلى المغرب للمشاركة في مزاد علني لبيع معدات وآليات حديدية تابعة لشركة في وضعية إفلاس، من أجل تصدير هذه المعدات إلى تركيا قصد التدوير الصناعي.

وقال المشتكيان ان الصفقة المالية للمعدات الحديدية حددة في 6 ملايير ،كما أبدو استعدادهما للمشاركة في طلب العروض الذي تطلب منهما اشتشارة قانونية أوصتهما بالاتصال بأحد المحامين المشهود لهم بباع في مثل هذه المعاملات التجارية ، فاستقر الرأي على محامية تشتغل بهيئة البيضاء التي طلبت منهما ، أول الأمر تأسيس شركة ، تخول لهما الدخول للمزاد العلني .

واضاف التركيان ان المحامية وفي اطار الثقة التي بدأت تتأسس بين الطرفين ، طلبت منهما تحويل مبلغ مالي قدرته ب 5 ملايين درهم (دفع أولى ) يحول من تركيا الى المغرب بالدرهم ، من أجل تمويل العملية التي تتطلب مصاريف كبيرة ومعاملات من نوع خاص . وبالفعل وقع المشتكيان توكيلا الى المحامية التي فتحت حسابا بنكيا باحدى مقاطعات البيضاء

تفاصيل أخرى في « الصباح »

عن أخباركم

شاهد أيضاً

اخباركم : متابعة تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *